Menu
15:19السفير العمادي يعلن موعد والية صرف المنحة القطرية 100$ للاسر الفقيرة بغزة
12:44فورين بوليسي: محمد دحلان يد الإمارات الخفية في اتفاقيات السلام ودوره مرتبط بالانتخابات الأمريكية وتجاوز لعبة الانتقام
12:43توضيح من التنمية بغزة حول موعد صرف شيكات الشؤون والمنحة القطرية
11:34الجزائر: فرنسا استخدمت عظام مقاومينا في صناعة الصابون
11:31قيادي بـ "الجهاد": لم نشعر بأن هناك جدية بتنفيذ مخرجات اجتماع بيروت رام الله
11:30وفاة شاب من غزة  في مخيمات اللجوء في اليونان
10:39تسليم أوّل جواز سفر أمريكي عليه "إسرائيل" كمكان الولادة لأحد مواليد القدس
10:37الاتحاد الأوروبي يعلق على تدهور صحة الأسير الفلسطيني الأخرس
10:34الاسير جمعة ابراهيم آدم يدخل عامه 33 في سجون الاحتلال
10:33مقتل مواطن خلال شجار بحي الزيتون جنوب مدينة غزة
10:31العثور على جثة فتى عليها آثار عنف بالنقب
10:30أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
10:26قوات الاحتلال تقتحم قري وبلدات في القدس ونابلس
10:19الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس خطير للغاية وجهود مكثفة لإنقاذ حياته
10:17"الاحتلال الإسرائيل" يبدأ غدًا المرحلة الثانية من خطة الخروج من الإغلاق الشامل

وزير الخارجية الألماني:الإحباط الأوروبي من السياسة "الإسرائيلية" في تزايد

أرض كنعان - الأراضي المحتلة / كتبت صحيفة هآرتس العبرية: بعد ساعات من اللقاء مع بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء "الإسرائيلي"، هاجم زيغمار غابرييل وزير الخارجية الألماني سياسية الحكومة الإسرائيلية خلال محاضرة ألقاها في “مركز أبحاث الأمن القومي INSS” في تل أبيب.

وزير الخارجية الألماني عبر عن قلقله من ابتعاد دولة الاحتلال "الإسرائيلي" عن حل الدولتين، وأن الإحباط الأوروبي من سياسية حكومة نتنياهو في تزايد.

وتابع الوزير الألماني أقواله: بعض وزراء الحكومة "الإسرائيلية" يعارضون بصراحة حل الدولتين، لكن حل الدولتين كان دائماً أساساً لمشاركناً في عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وفي الدعم الاقتصادي على الأرض ، ومن الصعب على أشخاص مثلى أن يفسروا سبب تأييدنا لإسرائيل “.

وفي ظل الموقف "الإسرائيلي" الرافض لحل الدولتين، طرح الوزير الألماني مجموعة من الأسئلة، هل لم تعد الحكومة الإسرائيلية تؤمن بحل الصراع عن طريق المفاوضات؟، هل الإسرائيليون مستعدون لدفع ثمن الاحتلال إلى الأبد؟، وقال أن ألمانيا تنتظر اليوم الذي ستنقل سفارتها للقدس، ولكن في إطار حل الدولتين، ولا يوجد طريق أخرى لذلك.

نتنياهو كان التقى وزير الخارجية الألماني بعد قطيعة بينهم استمرت لعشرة أشهر بسبب لقاء وزير الخارجية الألماني خلال زيارة سابقة لدولة الاحتلال مع منظمات حقوقية إسرائيليه وهي منظمة بتسيلم، ومنظمة كسر الصمت.

وفي موضوع الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، قال وزير الخارجية الألماني: بلاده ستتحدث مع الرئيس الفلسطيني حول الموضوع، وستحاول  مع الولايات المتحدة إعادته لطاولة المفاوضات، وسنرى كيف يمكنا المساعدة في ذلك قال الوزير الألماني.