Menu
12:26معروف: عقوبات تصل للحبس وتشديد للإجراءات بغزة مع ازدياد إصابات كورونا
12:24مصادقة إسرائيلية على 108 وحدات استيطانية في القدس
12:22بينيت: قدنا عملية اغتيال أبو العطا بعمل حكيم ومتطور
12:21العثور على جثة جندي اسرائيلي مقتولًا قرب حاجز حزما بعد يومين من اختفاء آثاره
10:59تفاصيل مخطط تهويدي ضخم يستهدف وسط القدس المحتلة
10:58موظفو "أونروا" يهددون في حال لم تتراجع الوكالة عن قرار تقليص الرواتب
10:56الاحتلال يجرف اراضي المواطنين جنوب شرق نابلس
10:52الاحتلال يعتدي على مسن اثناء قطفه الزيتون شمال الخليل
10:41"الأوقاف" بغزة ستعلن عن مسابقة لأكثر من 200 وظيفة
10:40مالية غزة تحدد موعد صرف حقوق الغير "مدني وعسكري"
09:59الصحة بغزة تكشف حصيلة الإصابات بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية
09:53محكمة الاحتلال تمدد اعتقال مقدسي لثمانية أيام
09:52الاحتلال يحول الأسير قاسم الشيخ للاعتقال الإداري
09:47الاحتلال يقرر منع مواطني الـ48 من دخول الضفة باستثناء الطلبة والعمال
09:41إغلاق مكتب تسوية الأراضي في بيت لحم بسبب "كورونا"

القمة الإسلامية تتمسك بوحدة سوريا ووقف العنف والحوار


أكدت القمة الإسلامية التي اختتمت أعمالها، أمس، في القاهرة، على ضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وبدء حوار شامل بين مختلف الأطراف السورية، وجدّدت رفضها سياسة الاستيطان وتهويد مدينة القدس المحتلّة .



وأكد الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، في كلمة دولة الإمارات التي ألقاها أمام القمة، أن المرحلة الراهنة مملوءة بالتحديات والفرص التي تواجه العالم الإسلامي وتتطلب تعزيز التضامن والتعاون بين دولنا للتغلب على التحديات واغتنام الفرص، داعياً إلى مواصلة الجهود لتأمين ما يحفظ للأمة الإسلامية مصالحها ويعزز مكانتها . وأضاف أنه وبتوجيهات سامية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدول، حفظه الله، تواصل دولة الإمارات توفير المساعدات الإنسانية والإنمائية للعديد من الدول الإسلامية . كما أن الإمارات العربية المتحدة تتابع باهتمام بالغ أوضاع شعوب العالم الإسلامي والمجتمعات الإسلامية وتحرص على تعزيز أواصر الصلات والتعاون واللحمة بين دولها .



وشدّد قرقاش على أن الأمن والاستقرار في منطقة الخليج أولوية بالغة في سياستنا المتزنة، التي تستمد مبادئها من ميثاق الأمم المتحدة، وأحكام القانون الدولي .



وقال “وانطلاقاً من هذه المبادئ فإن حكومة الإمارات تعبّر مجدداً عن أسفها لاستمرار الاحتلال الإيراني لجزرنا الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى، وتطالب باستعادة سيادتها الكاملة على هذه الجزر” .



وأعربت القمة، في بيان صدر في نهاية أعمال دورتها ال12 برئاسة مصر، وتلاه الرئيس المصري محمد مرسي، عن تأييدها لمبادرة مرسي بالدعوة إلى حوار رباعي بشأن الأزمة السورية التي ترتكز على وحدة الأراضي السورية والحوار الشامل بين الأطراف السورية المختلفة، والاستجابة لأي جهد من أية دولة عضو تشارك في هذا الحوار . وأكدت أنها مازالت تؤيد جهود المبعوث الأممي الأخضر الإبراهيمي، معربة عن قلقها من عجز مجلس الأمن القيام بمسؤولياته “خاصة في ظل جمود التحركات الدولية إزاء المسألة السورية” .



وأقرت القمة 12 بنداً يتعلق بعقد مؤتمر للمانحين خاص بمدينة القدس، وتشارك فيه الدول والصناديق لتمويل القطاعات الأكثر إلحاحاً في المدينة، في إطار الخطة الاستراتيجية لتنمية القطاعات الحيوية التي تم إطلاقها قبل عدة سنوات، والتي تعمل على دعم القدس، مشيرة إلى أن المشاورات ستبدأ لتحديد مكان وزمان عقد المؤتمر خلال الأيام القليلة المقبلة . كما أقرّت تشكيل شبكة أمان مالية إسلامية لمساعدة فلسطين . وشددت على تضامن الدول الأعضاء مع وحدة أراضي مالي .



وانتُخب وزير الإعلام السعودي السابق إياد مدني، أميناً عاماً لمنظمة التعاون الإسلامي، ليخلف أكمل الدين إحسان أوغلو .