Menu
13:03بالأسماء.. كشف جديد للتنسيقات المصرية للسفر عبر معبر رفح غدًا
12:53الصحة تصدر تعليمات لاعادة فتح صالات الافراح
12:40هنية يوعز لقيادات حماس: المرحلة تتطلب تكثيفاً للجهود لإنهاء الانقسام
12:37اجتماع لممثلي الدول العربية المضيفة للاجئين مع مفوض عام الأونروا لبحث الأزمة المالية
12:36الخضري: مرشحا الرئاسة الأمريكية تكتيكات متباينة.. والهدف واحد استمرار دعم إسرائيل
12:31وزارة الصحة : 8 وفيات و633 اصابة جديدة بفيروس كورونا
12:29الرئاسة الفلسطينية تدين العمل الارهابي الذي وقع في النمسا
12:28امير قطر يؤكد وقوفه الى جانب الحق الفلسطيني
11:46بحر يحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى
11:25القانوع: ارتفاع عدد المصابين بكورونا في "جلبوع" ينذر بكارثة حقيقية
11:22الاحتلال يجرف أرضا في بيت حنينا ويهدم بركسا للخيول بجبل المكبر
11:20الحكومة تكشف مستجدات جديدة حول الأزمة المالية التي تعصف بها
11:19الطاقة بغزة تعلن عن فرص للاستثمار في توليد وتوزيع الطاقة البديلة
10:34الصحة بغزة: تسجيل 3 حالات وفاة و 229 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية
10:26مستوطنون يُقدمون على زراعة أشجار ببلدة الساوية بنابلس

دعوة اللجنة الاستشارية لأونروا لاجتماع طارئ

أرض كنعان - غزة / دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير مفوض دائرة اللاجئين فيها زكريا الأغا اليوم الأربعاء وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بعقد اجتماع طارئ للجنتها الاستشارية للوقوف أمام التهديدات الامريكية بوقف مساعداتها المالية التي تقدمها للوكالة.

وأكد الأغا في بيان صحفي على أهمية عقد الاجتماع للتباحث عن آليات وبدائل لمواجهة التهديدات بما يحافظ على استمرارية عمل وكالة الغوث في تقديم خدماتها.

وكانت المندوبة الأميركية في الأمم المتحدة نيكي هايلي أعلنت أمس أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سوف يوقف الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لأونروا حتى يعود الجانب الفلسطيني لطاولة المفاوضات مع "إسرائيل".

وتعقيبا على ذلك شدد الأغا على ضرورة ان تتحمل هيئة الأمم المتحدة مسؤولياتها تجاه أونروا والخطر الذي يهدد ميزانيتها الاعتيادية من خلال تخصيص ميزانية ثابتة لها من الميزانية العامة لهيئة الأمم المتحدة.

وأشار إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة والدول المنضوية تحت مظلتها هي التي انشأت وكالة الغوث بقرار منها وهي صاحبة الولاية عليها وهي المسؤولة عن توفير الأموال اللازمة لميزانيتها.

ورفض الأغا التهديدات الأمريكية بوقف مساعدتها المالية لوكالة الغوث وربط استئنافها بعودة الفلسطينيين إلى طاولة المفاوضات وارتهان ميزانية الوكالة لمزاج المانحين واشتراطاتهم.

وأكد أن أونروا "خطا أحمر نرفض المساس بها ويجب أن تستمر بعملها وتقدم خدماتها طالما لم يوجد حل سياسي لقضية اللاجئين من خلال عودتهم الى ديارهم التي هجروا منها عام 1948".

وأشار إلى أن دائرة شؤون اللاجئين باشرت في اتصالاتها مع الدول العربية المضيفة ومع الاطراف المعنية لمواجهة التهديدات الامريكية بوقف مساعداتها المالية لوكالة الغوث والتباحث لوضع الية للتحرك.

ولفت الأغا إلى أن أونروا تقدم خدماتها لما يقارب لخمسة ملايين لاجئ فلسطيني في كافة مناطق عملياتها وان الولايات المتحدة الأمريكية تعد من أكبر المانحين لميزانية الوكالة وتوقفها سيشكل خطورة على عمل الوكالة خاصة أنها تعاني في الاساس من عجز في ميزانيتها الاعتيادية والطارئة.