Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

مجلس السفراء العرب يشيد بمواقف ساحل العاج

أرض كنعان - رام الله / رحب مجلس السفراء العرب في أبيدجان، اليوم،  بتصويت ساحل العاج لصالح القرار الخاص بالقدس في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وجاء ذلك في بيان صحفي عقب الاجتماع الذي عقده المجلس برئاسة سفير الجمهورية الاسلامية الموريتانية محمد عبد الله البخاري، وذلك في منزل أمين عام المجلس سفير المملكة العربية السعودية سعود بن سعد الثبيتي.

وأجمع السفراء على أهمية ما تم انجازه من خطوات وخاصة فيما يتعلق بتأكيد سفير الفاتيكان وعميد السلك الدبلوماسي في أبيدجان على موقف الفاتيكان الرافض للقرار الأميركي بشأن القدس وبعقد اجتماع لسفراء الدول الأعضاء لمنظمة التعاون الاسلامي في أبيدجان.

واتفق أعضاء المجلس على التوجه للحكومة الايفوارية لشكرها باسم مجلس السفراء العرب على تصويتهم لصالح القرار الخاص بالقدس في الجمعية العامة للأمم المتحدة، الذي سينعكس ايجابيا على العلاقات الثنائية بين ساحل العاج والمجموعة العربية.

وعبر المجتمعون عن أملهم بأن تعمل ساحل العاج خلال عضويتها القادمة في مجلس الأمن على تطبيق واحترام المجتمع الدولي لجميع القرارات الدولية بما يخدم الأمن والسلم الدوليين.

كما اتفق المجلس على الاستمرار في العمل على المستويين الرسمي والشعبي للتركيز على مدينة القدس وأهميتها التاريخية والعمل على تنظيم مهرجان وتظاهرة ثقافية عن مدينة القدس في العام 2018، وضرورة التواصل مع جمعيات المجتمع المدني ولجنة حقوق الانسان والنقابات المحلية لشرح وتوضيح أبعاد القضية الفلسطينية ومدينة القدس بجوانبها الانسانية والدينية والتاريخية.

وأكد القائم بأعمال سفارة فلسطين في أبيدجان خطاب بياري أن هذا الاجتماع يأتي في إطار ما اتفق عليه في الاجتماع الطارئ والذي عقد بتاريخ 14 كانون الأول 2017 بشأن القدس بطلب من دولة فلسطين على ابقاء المجلس منعقدا بهدف التنسيق والمتابعة لما تم اتخذاه الخطوات المتفق عليها للتحرك على الساحة الايفوارية حيال ما أقدمت عليه الادارة الأميركية من قرار الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة للكيان الاسرائيلي ونقل سفارتها من تل أبيب الى القدس للعمل على إيصال الموقف العربي والإسلامي الموحد.