Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

الاحتلال يستهدف نقطتين للضبط الميداني شرقي القطاع

أرض كنعان - غزة / 

اعتقلت شرطة الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الأحد، فلسطينييْن اثنين، بعد مناوشات بالأيدي وقعت لدى اقتحام طواقم "إسرائيلية" مقبرة باب الرحمة الملاصقة للمسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس.

وقال رئيس لجنة المقابر الإسلامية في القدس، مصطفى أبو زهرة: "منذ ساعات الصباح وطواقم سلطة الطبيعة الإسرائيلية (مستقلة) تقوم باقتلاع الأشجار من المقبرة؛ ما أثار غضب المقدسيين".

وأضاف أن "الوضع ازداد سوءاً بعدما اعتدت عناصر الشرطة على المقدسيين المتواجدين في المكان، بعدما حاولوا منع الطواقم "الإسرائيلية" من الاعتداء على قبور ذويهم".

وأشار إلى أن الشرطة اعتقلت الشابين خالد الزير وفتح العباسي، عقب تكبيل أيديهما، والاعتداء عليهما بالضرب، وجرى اقتيادهما إلى أحد المراكز التابعة للشرطة الإسرائيلية في القدس (لم يحدده).

ومقبرة باب الرحمة هي إحدى أشهر المقابر الإسلامية في القدس، وتقع تحديدًا عند السور الشرقي للمسجد الأقصى.

وتضم المقبرة، التي يمتد عمرها إلى 1400 عام، قبور عدد من الصحابة منهم عبادة بن الصامت، وشداد بن أوس، وقبور لمجاهدين اشتركوا في فتح القدس أثناء الفتحين العمري والأيوبي.

وفي سياق آخر، منعت الشرطة "الإسرائيلية"، اليوم، رئيس لجنة الحريات والأسرى في لجنة المتابعة، الشيخ كمال الخطيب، من دخول المسجد الأقصى.

وأفاد الخطيب بمنعه من قبل عناصر الشرطة الإسرائيلية الذين يقفون عند "باب الأسباط" من دخول المسجد الأقصى لأداء صلاة الظهر، دون قرار رسمي بذلك، لافتاً إلى أنه أنهى قرار إبعاده الأخير منذ مدّة.

وقال الخطيب، وهو أيضا رئيس اللجنة المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا لقضايا الجماهير العربية في إسرائيل، إن "شرطة الاحتلال وضعت لي شروطاً لدخول للمسجد، من ضمنها ألا ألقي أي خطاب، أو أقيم لقاءً صحفياً".

وتابع: "المؤسسة الإسرائيلية ما تزال تذهب بعيداً في مواقفها العدوانية تجاه شعبنا الفلسطيني ومقدّساتنا (..) فالمسجد الأقصى لنا وحدنا، ولن تُرهبنا قوّتهم وهيمنتهم على الأبواب".