Menu
17:14اعلام: مصدر يعلن نسبة صرف رواتب الموظفين وآلية صرفها
17:11"القضاء الأعلى" يعلن عن آليات التعامل مع الأقساط المستحقة للأشهر الماضية
17:09عريقات يدين جريمة اعدام الشهيد الحلاق: على العالم رفع الحصانة عن "اسرائيل"
17:07"الصحة" بغزة: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا في القطاع
17:05ارتياح كبير لطلاب الثانوية العامة في امتحانهم الأول
17:02الكيلة: إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في قلقيلية ليرتفع العدد إلى "626"
17:00شذى حسن .. أسيرة محررة تروي ليلتها الأولى في سجون الظلم الإسرائيلية
16:30طلاب وطالبات فلسطين يتوجهون لتقديم امتحانات الثانوية العامة
16:27لجان المقاومة: إعدام العدو للشهيد "إياد الحلاق"جريمة صهيونية تجاوزت كافة الأخلاق والمعايير الانسانية
16:25أول تعقيب من حماس على جريمة إعدام شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة
16:20الاحتلال يفتح تحقيقًا في إعدام الشهيد الحلاق
16:18الأسير جنازرة يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ20
16:17دواء أطفال قد يؤدي دورا محوريا بإنقاذ حياة المصابين بكورونا
16:16الاحتلال يُجبر مقدسيًا على هدم منزله بسلوان
16:13الاحتلال يعتقل فتيين من الخليل

إسرائيل نحن على ابواب حرب اقليمية شاملة مع محور الشر ودول الربيع العربي تقف على الحياد

ارض كنعان/قالت مصادر أمنية إسرائيلية أن الجيش الاسرائيلي، مستعد لأي سيناريو محتمل في لبنان، مهددة بان نشوب مواجهة عسكرية أخرى قد يجبي ثمنا باهظا من الدولة اللبنانية.
وقالت المصادر للاذاعة العبرية الرسمية " أن حزب الله حليف ايران , يحاول جر إسرائيل إلى مواجهة كهذه بغية صرف الأنظار العالمية عما يجري في سوريا من مذابح على يد نظام بشار الأسد حليف طهران".
ورجحت" أن تقوم منظمة حزب الله باستخدام السكان المدنيين دروعا بشرية لعناصرها كما كانت قد فعلت عام 2006 خلال حرب لبنان الثانية" على حد زعمها.
وقالت انه لا يمكن لحزب الله أن تخفي محاولاتها للتسلح ونقل وسائل قتالية إلى الأراضي اللبنانية عن العيون الإسرائيلية التي تتابع خطوات هذه المنظمة وراعيها الإيراني عن كثب.
وقالت مصادر امنية لاذاعة الجيش اليوم ان المنطقة قد تكون على ابواب حرب اقليمية شاملة مع محور الشر تعيد رسم خريطة المنطقة معتبرة ان محاولات اللحظة الاخيرة تبذل الان لمنع وقوعها. ورجحت مصادر عسكرية ان تقف دول الربيع العربي وتركيا على الحياد في اي معركة قادمة مع حزب الله وسوريا وايران وذلك بسبب مشاكلها الداخلية ورغبتها في القضاء على النظام السوري .

وكانت وسائل إعلام لبنانية صباح اليوم عن وقوع غارة جوية إسرائيلية مفترضة في منطقة صور ثم عدلت تقاريرها وقالت إن الانفجارات مردها حادث محلي لا علاقة له بإسرائيل .
وبحسب الاذاعة الاسرائيلية فان هذه التقارير "تدل على حالة التوتر والترقب التي تسود لبنان في أعقاب الهجوم في سورية الذي نسبته مصادر أجنبية إلى إسرائيل".
وقالت الاذاعة "ان ما يزيد من هذا التوتر هو كون الهدف الذي تعرض للهجوم قافلة أسلحة إستراتيجية كانت في طريقها إلى حزب الله الأمر الذي جعل العديد من اللبنانيين يخشون من امتداد الأزمة الامنية في سورية إلى لبنان ووقوع تصعيد قد يؤدي بدوره إلى نشوب مواجهة عسكرية أخرى مع إسرائيل".
وكانت إسرائيل قد أوضحت أن أي محاولة من جانب حزب الله لنقل أسلحة تعتبر خارقة للتوازن إلى لبنان, ستكون بمثابة خط احمر لا يمكنها أن تمر عليه مر الكرام.