Menu
09:25معهد عبري : موت ملك السعودية سيمهد الطريق للتطبيع
09:21حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة
07:40الاحتلال يسرق مركبات وخلايا شمسية من خربة ابزيق بالأغوار
09:14مداهمات واسعة بقرية تل غربي نابلس
09:12قيادي في "حماس": نقلنا رسائل عبر الوسطاء بشأن إصابة أسرى بكورونا
09:11لجنة الطوارئ: 108 إصابات بفيروس (كورونا) في محافظة غزة
09:08الاحتلال يصدر قرارا جديدا بشأن هدم الخان الأحمر
09:05الولايات المتحدة تنتخب رئيسها اليوم
09:04حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
09:04تواصل فتح معبر رفح لليوم الثاني على التوالي
09:03توغل محدود لجرافات جيش الاحتلال شرق البريج
09:02أسعار صرف العملات في فلسطين
09:00الطقس: أجواء باردة وأمطار متفرقة
19:32ظهور أعراض كورونا على أسرى مخالطين بسجن "جلبوع"
19:30مجلس الوزراء يتخذ عدة قرارات مهمة تتعلق بمساعدات متضرري كورونا والتقاعد المبكر ومشاريع المياه

مدير المسجد الأقصى يطلع العربي على مخاطر الحفريات في القدس

أرض كنعان/ القدس/ أطلع الشيخ ناجح بكيرات مدير المسجد الأقصى، الذي يزور القاهرة حالياً، الأمين العام للجامعة العربية د.نبيل العربي، اليوم الثلاثاء، بمقر الجامعة العربية بالقاهرة على مخاطر حفريات الاحتلال على المسجد الأقصى وسبل مواجهته عربياً.

واستعرض الشيخ بكيرات مع العربي تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية خاصة الانتهاكات المستمرة التي تقوم بها قوات الاحتلال في القدس، والمخاطر التي يتعرض لها "الأقصى" نتيجة للحفريات التي يقوم بها الاحتلال تحته وفي محيطه.

وأطلع بكيرات الأمين العام على "ما تقوم به الحكومة الإسرائيلية من حفريات في محيط "الأقصى" وتحت أساساته التي ما زالت مستمرة حتى الآن، والتي وصلت في بعض الأحيان إلى عمق ساحاته ومبانيه، كما جرى في المصلى المرواني والأقصى القديم وبئر قايتباي، وما تقوم به الجماعات المتطرفة اليهودية من انتهاك لحرمة المسجد الأقصى يوميا من خلال محاولة الصلاة في ساحاته".

كما أطلعه على عمليات التضييق التي تقوم بها قوات الاحتلال، ومنعها عمليات الترميم للمباني الاثرية في المسجد الأقصى، واعتقالها من يضبط معه كيساً من الاسمنت أو أي مواد خام، لتحسين وضع الممرات والساحات والجدران، إضافة إلى منع النشاط الدعوي والتربوي والثقافي داخله، واعتقال كل من يساهم في هذا النشاط.

وطالب الشيخ بكيرات الامين العام بـ"إطلاع الدول العربية على خطورة الموقف في القدس، والعمل بكل السبل لنصرة القدس، ودعم صمود أهلها في وجه الهجمة الاسرائيلية الشرسة والمخطط الإسرائيلي؛ لإفراغ المدينة من سكانها الأصليين والاستيلاء عليها وهدم المسجد الأقصى وإقامة هيكلهم المزعوم".

وناشد مدير المسجد الأقصى، القمة الإسلامية، التي تعقد بالقاهرة غدا الاربعاء، بتنحي كافة الخلافات جانباً، والتوحد حول قضية تحرير القدس باعتبارها بوصلة العالمين الاسلامي والعربي.

وقال بكيرات في تصريح للصحفيين، عقب استقبال الامين العام للجامعة العربية د.نبيل العربي له: "إننا نأمل فى أن تتجه القمة الاسلامية إلى تقديم شيء على الارض لصالح القدس، وأن تتبنى فعلياً المحافظة على مقدساتها وأن تنهج نهجا يكفل تحريرها".

وردا على سؤال حول المبالغ المالية للقدس في الوقت الحالي قال بكيرات: "هذا الكلام تحدث عنه القادة العرب في قمة "سرت" 2010، وخصّصوا حوالي نصف مليار دولار للمدينة المقدسة، ولكن حتى الآن الالتزامات لم تصل بعد، معربا عن أمله في الوفاء بتلك الالتزامات.