Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

اتحاد لجان العمل النسائي بغزة يدعو إلى مزيد من الحشد لقضية الأسرى وإلى تدويلها

أرض كنعان/ غزة/دعت رائدة أبو العوف عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إلى مزيد من الحشد الشعبي والوطني للتضامن مع قضية الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي في ظل السياسة القمعية التي تنتهجها سلطات السجون بحق الأسرى الذين يسطرون معاني الحرية والكرامة دفاعاً عن القضية الفلسطينية.

جاءت تلك التصريحات في مسيرة جماهيرية حاشدة اختتمت باعتصام امام مقر المندوب السامي"UNDP" بمدينة غزة، نظمها اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني بحضور حشد نسائي واسع رفعن خلالهما صور الأسيرين سامر العيساوي وإبراهيم أبو حجلة والأعلام الفلسطينية ورايات الجبهة الديمقراطية، وسط شعارات منددة باستمرار الاعتقال الاداري ورفض الاحتلال الافراج عن الأسرى المضربين عن الطعام وخصوصاً الذين تجاوز إضرابهم الستة أشهر.

وأكدت رائدة أبو العوف مسؤولة المكتب التنفيذي لاتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني، أن قضية الأسرى في سجون الاحتلال بحاجة إلى تدويل في مجلس الأمن والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية باعتبارها تمثل الاجماع الوطني، لمحاسبة الاحتلال الاسرائيلي على جرائمه البشعة بحق أسرانا وفي مقدمتهم الأسير سامر العيساوي الذي يخوض اضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 190 على التوالي ورفاقه الأسرى.

واشارت أبو العوف إلى الوضع الصحي للأسير سامر العيساوي، فهو يعاني من هبوط كبير في ضغط الدم ونبض القلب ورضوض وكسور في قفصه الصدري وضعف الرؤية والبصر ودوخة متكررة ولا يتناول سوى محاليل وأدوية أخرى أقرتها المحكمة العليا في الإضراب الكبير عام 2004 واعتبرت غير كاسرة للإضراب وقد تناولها الأسرى في الإضراب الأخير بشكل جماعي عبر عيادات السجون.

ودعت الراعي المصري لصفقة شاليط إلى التحرك السريع والعاجل للإفراج عن الأسير العيساوي ورفاقه الذين أعادت إسرائيل اعتقالهم مما يمثل خرقاً فاضحاً لبنود صفقة الأسرى، محملة المسؤولية للاحتلال الاسرائيلي الذي يواصل تحديه للمجتمع الدولي.

وحيت القيادية في الجبهة الديمقراطية الصمود الاسطوري للأسير سامر العيساوي ورفاقه في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي. كما وجهت التحية الى عائلة الأسير سامر العيساوي والى اخته المحامية شيرين العيساوي في تحديهم لسياسة الاحتلال الفاشية.

ومن جهته دعا عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية عدنان أبو علي إلى تحرك سريع وعاجل للإفراج عن الأسير سامر العيساوي وايمن الشراونة ورفاقهما. كما دعا إلى اهتمام اعلامي أكبر في قضية الأسرى لفضح ممارسات الاحتلال بحقهم.

ومن ناحيته دعا مسؤول لجنة الأسرى في الجبهة الديمقراطية مصطفى مسلماني، جماهير شعبنا إلى النزول للشوارع والحارات وتفعيل المقاومة الشعبية السلمية ضد الاحتلال الاسرائيلي في اماكن التماس في الضفة الغربية وقطاع غزة نصرة ودعماً لقضية الأسرى.