Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
أحمد الطيبي

الإرهابي باروخ مارزل يعتذر لجمهوره بمناسبة يوم الغفران لعدم قتله الطيبي

توجه المكتب البرلماني للنائب أحمد الطيبي، القائمة الموحدة والعربية للتغيير، رئيس الحركة العربية للتغيير، برسالة إلى ضابط أمن الكنيست يوسف غريف في أعقاب تعرض الدكتور الطيبي للتهديد من قبل اليميني المتطرف باروخ مارزل.

وجاء هذا التهديد من خلال الصفحة الشخصية لباروخ مارزل على شبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك، وهو الذي كان سكرتير حزب (كاخ) التابع لكهانا، وحالياً ضمن حزب (أرض إسرائيل لنا) اليميني المتطرف المُمثل من قبل ميخائيل بن آري، حيث كتب مارزل على صفحته بمناسبة يوم الغفران في الديانة اليهودية الذي عادة يطلبون الغفران فيه على ذنوب اقترفوها: أطلب منكم أن تسامحوني لأنني مررت في الكنيست بجانب أحمد الطيبي محا الله اسمه، ولم أفعل ما يجب القيام به.

وجاء في رسالة مكتب النائب الطيبي لضابط أمن الكنيست: نحن وغيرنا نرى في هذه العبارة تهديداً بالقتل يجب عدم السكوت عليه، بالإضافة إلى ذلك فإن أحد أصدقائه ويُدعى Shawn Mautner كتب معقباً: كان يتوجب عليك تحطيم جمجمته هذا القذر.

وتابع الطيبي في رسالته: بالإضافة إلى ذلك فإن ما كتبه قام عدد كبير من متصفحي الفيسبوك بمشاركته على صفحاتهم وتوسيع انتشاره، وبناء عليه نطالبك بفتح تحقيق جنائي ضد باروخ مارزل وضد الآخرين الذين عقبوا عليه بنفس أسلوب التحريض والعنف، ومنع دخوله إلى مبنى الكنيست فوراً.

في حين عبر متصفحون يساريون الذين طالبوا الشرطة باعتقال مارزل فورا بسبب هذه التهديدات. كما أرسلت الشكوى إلى رئيس الكنيست رؤوبين ريفلين والى المستشار القضائي للحكومة يهودا فاينشتاين لكي يتخذا هما أيضاً الإجراءات اللازمة بالمسارين القانوني والبرلماني.

وقال المساعد البرلماني، أحمد مهنا، رغم أن هذه التهديدات لا تخيف الدكتور احمد الطيبي، ولا تغير مبادئه السياسية، إلا أننا نأخذها على محمل الجد ولا نستهين بها تحسباً من تعرضه للأذى، لأن فيها هدر لدمه من المحتمل أن يقوم بتنفيذ ذلك أي يميني فاشي عنصري معتوه.

جدير بالذكر في ذات السياق أن النائب أحمد الطيبي، تلقى مؤخراً تهديدات بالقتل عبر صفحة شبكة التواصل الاجتماعي (التويتر) وذلك بعيد مشاركته في مؤتمر القانون والقضاء الذي عُقد بمبادرة نقابة المحامين في لواء تل أبيب، وشارك فيه عضو الكنيست زئيف إلكين من الليكود، وعمير بيرتس ووزير القضاء سابقاً دانييل فريدمان ورجال سياسة وقانون. وقد انتقد المحكمة العليا وقراراتها في قضايا أساسية مثل الجدار والمستوطنات والاغتيال ومصادرة الأراضي، ومصادقتها على قانون لم الشمل ، فتلقى تهديدات بالقتل كانت ذروتها ما كتبه مشترك تحت اسم إسرائيل شمال: أنت ميت. سنصل إليك عندما نتمكن من ذلك. انتظر الرصاصة. وفي أعقاب ذلك تقدم في حينه بشكوى رسمية إلى ضابط الأمن في الكنيست للعناية بالأمر والوصول إلى مصدر التهديد.