Menu
22:00العمادي سيصل غزة "الخميس" لإنهاء أزمة المنحة القطرية
21:58الجامعة العربية: تنفيذ سلطات الاحتلال مخططاته الاستعمارية باطل ومرفوض ويمثل جريمة حرب
21:56النرويج تؤكد استمرار دعمها لفلسطين
21:50سارة نتنياهو تطلب من خادمتها “تقبيل أقدامها” !
21:49الخارجية: 115 حالة وفاة و1840 إصابة بفيروس كورونا لدى جالياتنا
21:44وزارة الصحة: تعافي 23 حالة كورونا في غزة
20:44لجان المقاومة: باقون على أرضنا متمسكين بمقاومتنا وثوابتنا و عدونا الى زوال
18:29قصف اسرائيلي وسط سوريا على «مصنع صواريخ بدعم إيراني»
17:05السعودية: الحج ما زال قائماً هذا العام ولن يكون لكبار السن والمرضى
17:02جائحة كورونا تهوي بأرباح البنوك الفلسطينية في الربع الأول من العام الجاري
17:00غانتس : أنا على ثقة بأننا سنستعيد أسرانا قريبا
16:57وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تحذر من التطبيع التكنولوجي مع اسرائيل
16:44الصحة تكشف نتائج فحوصات "كورونا" بغزة خلال الـ24 ساعة الماضية
16:40النواب الأمريكي: ضم أراض فلسطينية لإسرائيل يقوض مصالح أمننا القومي!
16:36عباس زكي: الرئيس ارسل رسالة للفصائل لانجاز المصالحة.. وأبو مازن مستعد للقاء ترامب بشرط..!

وزير إسرائيلي يطالب بتوطين مليون مستوطن بالضفة

أرض كنعان - الأراضي المحتلة / 

طالب وزير "شؤون القدس" الإسرائيلي زئيف إلكين بزيادة أعداد المستوطنين اليهود في الضفة الغربية إلى أكثر من مليون  شخص، وبوقف الحديث عن خيار حل الدولتين.

ونقلت صحيفة جروزاليم بوست الإسرائيلية عن إلكين قوله بمؤتمر أمس في القدس المحتلة "يكفي حديثا عن قصة حل الدولتين، لا يوجد خيار سوى دولة "إسرائيل"، وبالتأكيد فإنه ستكون هناك دولة واحدة ما بين النهر (نهر الأردن) والبحر (البحر المتوسط).

وأشار الكين في المؤتمر، الذي نظمته منظمة أماناه الاستيطانية، إلى أن وتيرة البناء الاستيطاني الحالية بواقع 3000 وحدة استيطانية سنويا غير كافية، وقال هناك حاجة إلى ما بين مائة ألف و120 ألف وحدة سكنية جديدة.

ودعا مجالس المستوطنات الإسرائيلية بالضفة إلى بدء تحضير الخطط التقنية لبناء الوحدات المذكورة "حتى لو بدا أن هذه المصادقات لن تحدث أبدا"، في إشارة إلى مصادقة سلطات الاحتلال على الخطط.

وتشير تقديرات إسرائيلية رسمية إلى أن ما يزيد عن أربعمائة ألف مستوطن يعيشون حاليا في الضفة الغربية، إضافة إلى أكثر من 220 ألف مستوطن في مستوطنات مقامة على أراضي القدس الشرقية، ويشتكي الفلسطينيون من تصاعد النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية في الضفة، بما فيها القدس الشرقية.

وكانت بلدية القدس صادقت الشهر الماضي على توسيع مستوطنة نوف تسيون الواقعة في قلب حي جبل المكبر بالقدس المحتلة وذلك بإنشاء 176 وحدة استيطانية جديدة تضاف إلى 91 وحدة قائمة الآن.

وسبق لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أن صرح في سبتمبر/أيلول الماضي أن حكومته لن تفكك أي مستوطنة في الضفة الغربية والجولان، ولن تجلي أي إسرائيلي منهما. وجاء تصريح نتنياهو بعد أيام من تقرير للأمم المتحدة تحدث عن زيادة  متسارعة للاستيطان بالضفة في الأشهر الماضية.

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف أشار إلى أن عدد المستوطنات المقامة في الضفة بين شهري يونيو/حزيران وسبتمبر/أيلول الماضيين زاد بنسبة 30% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.