Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

صديق عائلة نتنياهو تلقى رواتب ضخمة من باكر

أرض كنعان - الأراضي المحتلة / 

في إطار التحقيقات في الشبهات بحصول رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، على هدايا ومنافع من رجال أعمال، بينهم جيمس باكر، في القضية التي أطلق عليها "الملف 1000"، كشف النقاب، يوم أمس الأربعاء، أن صديقا ليائير نتنياهو، نجل رئيس الحكومة، ويدعى رومان أبراموف، قد عمل لدى باكر في مجال لم يكن له معرفة مهنية به، وحصل في المقابل على عشرات آلاف الشواقل شهريا.

كما تبين من خلال التحقيقات الجارية في الملف، أنه تم استجواب عدد من الشهود عن تشغيل أبراموف والراتب الضخم الذي كان يحصل عليه.

وجاء أن نتنياهو قدم أبراموف لباكر، وبعد عدة شهور حصل أبراموف، وهو شاب في العشرينات من العمر، على منصب مدير في شركة "CPH"، التي يملكها باكر، براتب يصل إلى عشرات آلاف الشواقل شهريا.

كما جاء أنه منذ فتح "الملف 1000"، انقطعت العلاقات بين يائير نتنياهو وباكر، كما ترك أبراموف منصبه في شركة "CPH".

تجدر الإشارة إلى أنه في إطار التحقيق في "الملف 1000"، فإنه يجري التحقيق في شبهات بقيام رجل الأعمال باكر، ورجل الأعمال أرنون ميلتشين بتقديم هدايا ثمينة لعائلة نتنياهو.

وسبق أن نشر أن باكر قام بتمويل مكوث نتنياهو الابن في فندق فخم في نيويورك، كما قدم لسارة نتنياهو10 تذاكر لحفل غنائي لخطيبته السابقة ماريا كاري.

وخلال التحقيقات في هذا الملف، تتعزز الشبهات بأن العلاقات بين رئيس الحكومة والملياردير ميلتشين في اتجاهين، حيث بادر نتنياهو إلى طلبات الحصول على هدايا، كما يشتبه بانه عمل من أجل ميلتشين في صفقة لبيع القناة العاشرة، وفي شؤون أخرى مرتبطة بسوق الاتصالات.

وكان قد نشر، قبل أيام، أن المساعدة الشخصية لميلتشين، هداس كلاين، أدلت بشهادتها لدى الشرطة، وقالت إن نتنياهو دأب على طلب السيجار، وغضب لأن كلاين لم تستجب لطلب زوجته، سارة، إرسال، مراقب بناء لمعالجة تسرب في شبكة المياه في المسكن الرسمي لرئيس الحكومة.

كما قالت في شهاداتها إن سارة نتنياهو كانت تطلب زجاجات الشمبانيا بصناديق تتسع لـ6 أو 12 زجاجة، وأن نتنياهو كان يعلم بهذه الطلبات. وبحسب شهادتها فإن سائق الشركة كان يتوجه خصيصا إلى القدس لإيصال السيجار والشمبانيا إلى عائلة نتنياهو.

في المقابل، ادعت عائلة نتنياهو أنها عملت بموجب القانون.