Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

ترامب يُنعش موقعه على تويتر بسلسلة من التغريدات المثيرة

أرض كنعان - وكالات /

أطلق رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب اليوم الأحد، سلسلة تغريدات مثيرة على تويتر مهاجما "الحاقدين والأغبياء" الذين يمارسون الاعيب سياسية في العلاقة مع روسيا، ومعلنا انه لن يقدم ابدا على وصف زعيم كوريا الشمالية "بالقصير والبدين".

وكان حساب ترامب على تويتر قد هدأ بعد مغادرته واشنطن للقيام بجولة آسيوية تشمل خمسة بلدان، قبل ان ينشر ست تغريدات صباحية متتابعة قبيل حفل استقبال له في هانوي.

وشملت الغريدات عدة مواضيع تبدأ من العلاقة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى جهود الصين لكبح برنامج كوريا الشمالية النووي وصولا الى واحدة ساخرة حول بناء “صداقة” مع زعيم كوريا الشمالية.

وصوب الرئيس الأمريكي سهامه نحو الذين ينتقدون جهوده لاقامة علاقة عمل قريبة مع الرئيس الروسي، بعد ان التقى بوتين عدة مرات على هامش قمة ابيك وان بشكل وجيز.

وقال ترامب في تغريدة “متى سيدرك كل الحاقدين والأغبياء ان العلاقة الجيدة مع روسيا هي امر جيد وليس سيئا. انهم يمارسون دوما الاعيب سياسية- أمر سيء لبلدنا”.

وتابع “اريد أن أحل (أزمات) كوريا الشمالية وروسيا واوكرانيا والارهاب، وروسيا بامكانها تقديم مساعدة هائلة!” في هذا الشأن.

وخلال رحلته الى هانوي قال ترامب للصحافيين على الطائرة الرئاسية انه يعتقد ان بوتين كان صادقا عندما أبلغه نفيه التدخل في الانتخابات الرئاسية.

كما ركزت تغريدات ترامب على كوريا الشمالية وطموحاتها النووية التي كانت الموضوع الابرز في كل محطة من محطاته الاسيوية.

وردا على وصف مسؤولين كوريين شماليين له في الاعلام بـ”الرجل العجوز″، أظهر ترامب خيبة امل من هذا الهجوم الشخصي للقائد الكوري الشمالي الشاب.

وكتب ترامب “لماذا يُقدم كيم جونغ اون على اهانتي من خلال نعتي بـ(العجوز) في حين اني لن أُقدم يوما على نعته بالقصير والبدين؟ حسنا، انا احاول جاهدا أن اكون صديقه وربما هذا قد يحدث يوما ما!”.

وهناك حساسية بالغة في كوريا الشمالية ازاء اي تعليقات مهينة للسلالة الحاكمة في البلاد حتى لو كانت على سبيل الدعابة.

ومنذ انتخابه رئيسا تبادل ترامب وكيم جونغ اون الاهانات والتهديدات بالقيام بضربات عسكرية، ما اثار المخاوف من اندلاع نزاع مسلح.

وفي تغريدة اخرى قال ترامب إن الرئيس الصيني شي جينبينغ وافق على تشديد العقوبات ضد كوريا الشمالية بسبب برنامجها النووي.

وكتب ترامب ان “الرئيس الصيني شي اعلن انه سيشدد العقوبات ضد كوريا الشمالية. وقال انه يريد منهم نزع اسلحتهم النووية. لقد تم تحقيق تقدم”.

ولم يكن واضحا ان كان ترامب يشير الى تصريحات للرئيس الصيني قد يكون ادلى بها خلال القمة بينهما في بكين الخميس، او خلال لقائهما في ابيك، لأن الصين لم تتناول موضوع العقوبات ضد كوريا الشمالية في الايام الماضية.

ترامب يعرض في فييتنام “التوسط” لحل الخلاف حول بحر الصين الجنوبي

أبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نظيره الفييتنامي الأحد انه مستعد للمساعدة في حل الخلاف حول بحر الصين الجنوبي الغني بالموارد والذي تدعي الصين سيادتها على معظمه.

وقال ترامب للرئيس الفييتنامي تران داي كوانغ خلال زيارة رسمية الى هانوي “اذا كان باستطاعتي المساعدة في التوسط أو فض الخلاف يرجى ابلغي بذلك، انا وسيط جيد جدا”.

استقبال رسمي للرئيس الأمريكي في هانوي

بدأ الرئيس الأمريكي اجتماعاته مع المسؤولين الفيتناميين صباح الأحد في أعقاب مشاركته في قمة “آبيك” في مدينة دا نانغ بوسط فيتنام.

واستقبل الرئيس الأمريكي رسميا من قبل نظيره الفيتنامي تران داي كوانغ، صباح الأحد في مراسم أقيمت في قصر الرئاسة في العاصمة هانوي حيث حلقت الأعلام الأمريكية والفيتنامية.

ومن المقرر أن يجتمع ترامب، الأحد، مع الأمين العام للحزب الشيوعي الحاكم ورئيس الحكومة الفعلي في فيتنام، نجوين فو ترونج، ورئيس الوزراء نجوين شوان فوك.