Menu
09:31إنهاء عزل الأسير إسلام وشاحي ونقله لمعتقل "شطة"
09:30الاحتلال يغلق سجن "جلبوع" بعد تفشي فيروس كورونا
09:27الكشف عن موعد صرف المساعدات لمتضرري كورونا
09:25معهد عبري : موت ملك السعودية سيمهد الطريق للتطبيع
09:21حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة
07:40الاحتلال يسرق مركبات وخلايا شمسية من خربة ابزيق بالأغوار
09:14مداهمات واسعة بقرية تل غربي نابلس
09:12قيادي في "حماس": نقلنا رسائل عبر الوسطاء بشأن إصابة أسرى بكورونا
09:11لجنة الطوارئ: 108 إصابات بفيروس (كورونا) في محافظة غزة
09:08الاحتلال يصدر قرارا جديدا بشأن هدم الخان الأحمر
09:05الولايات المتحدة تنتخب رئيسها اليوم
09:04حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
09:04تواصل فتح معبر رفح لليوم الثاني على التوالي
09:03توغل محدود لجرافات جيش الاحتلال شرق البريج
09:02أسعار صرف العملات في فلسطين

بطريركية الروم الأرثوذوكس تقدم استئنافاً ضد قرار بيع عقارات لجمعية استيطانية

أرض كنعان - القدس المحتلة / تقدمت بطريركية الروم الأرثوذوكس باستئناف لدى المحكمة العليا الإسرائيلية بالقدس المحتلة ضد قرار المحكمة المركزية الصادر بحق عقارات تعود لها في باب الخليل بالمدينة، والذي بحسبه تمت المصادقة على ثلاث صفقات مشبوهة لصالح جمعية "عطيرت كوهانيم" الاستيطانية.

وتم تقديم الاستئناف الأحد بواسطة مكتب المحامي كريمر شبيرا شنايدر ومشاركيه، وبمتابعة ومراقبة هيئة من المحامين والمستشارين القضائيين من قبل البطريركية وجهات وطنية وأرثوذوكسية.

ويحوي ملف القضية لدى المحكمة المركزية عشرات آلاف الوثائق والمستندات ومحاضر مئات من جلسات المحاكم وقد تمت قراءة ومراجعة كل هذه الوثائق والمستندات وتدقيقها قبيل تحضير الاستئناف وتقديمه لدى المحكمة.

وفي معرض استئنافها المفصل والذي تم تزويد عدة جهات أرثوذكسية ووطنية بنسخة عنه، قام محاموا البطريركية بتفصيل الحيثيات والوقائع الخاصة بعملية الشراء الفاسدة التي قامت بها جمعية عطيرت كوهانيم والرشوة والفساد التي رافقتها من قبل جمعية عطيرت كوهانيم والمدعو نيقولاس باباديمس زمن البطريرك السابق المخلوع إيرنيوس كذلك أبرزت الخلل والأخطاء الكثيرة في قرار حكم المركزية على جميع المستويات القضائية والوقائعية.

وذكرت البطريركية أنها تأمل بتكلل جهودها بالنجاح وأن تترفع المحكمة العليا عن أي اعتبارات سياسية، وأن تفسخ قرار حكم المركزية أن تعيد الحق إلى نصابه وعقارات باب الخليل إلى صاحبتها هي البطريركية.

هذا ويقوم غبطة البطريرك ثيوفلوس الثالث بجولة عالمية لحشد التأييد الشعبي والدولي لهذه القضية العادلة حيث ان المسيحيين جميعا ورؤساء كنائسهم يَرون بقرار المحكمة المركزية المستأنَف عليه وكذلك مشروع القانون الاسرائيلي الذي يسعى لتقييد حقوق الكنائس بعقاراتها تغيير للستاتيكو وانتقاص ممنهج لحقوق المسيحيين بهذه الأرض المقدسة.