Menu
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي
11:22صحيفة: لمنع عودة أنصار دحلان.. عباس يدفع برجاله في قيادة حركة فتح بالقدس
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام

الأحمد: الأمور جاهزة لاستلام معابر غزة بالموعد المحدّد

أرض كنعان - غزة / أكّد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، مفوّض العلاقات الوطنية عزام الأحمد، أن المعلومات المتوفّرة لديه بأن حكومة التوافق ستتسلم إدارة معابر قطاع غزة مع الاحتلال الإسرائيلي في الموعد المحدّد، داعيًا إلى توخي الحذر في هذه المرحلة الدقيقة.

وأوضح الأحمد، في حديث لإذاعة صوت فلسطين، أن "معبري كرم أبو سالم وإيرز/بيت حانون سيتم تسليمهما في الأول من الشهر المقبل (نوفمبر) ليصبحا تحت إدارة هيئة المعابر الشرعية"، وفق قوله.

وفيما يتعلّق بمعبر رفح البري مع جمهورية مصر العربية، أشار إلى أن الموقف المصري بأن المعبر سيتم إعادة فتحه بشكل طبيعي عند انتشار قوات حرس الرئيس.

وجدد الأحمد التأكيد على الموعد المحدد لتسلم الحكومة كافة مسؤولياتها في قطاع غزة، الذي تم تحديده في الأول من كانون الأول المقبل.

وأعرب عن أمله بأن يكون التقييم لاستلام الحكومة لمهامها في قطاع غزة كاملة إيجابيا، كون ذلك يشكل 60% من الطريق لإنهاء الانقسام.

من جهة ثانية، أعلن الأحمد أنه تم التوصل إلى حل لأزمة استلام سلطة جودة البيئة قائلا إنه تم إبلاغ عدالة الأتيرة أنه بإمكانها أن تعود إلى القطاع وتسلم مكتبها ومهام عملها.

وفيما يتعلق بسلطة الأراضي، قال الأحمد إن الأمور فيها مختلفة وهي قضية حساسة ومعقدة جدا، سواء فيما يتعلق بالأراضي الحكومية وعملية التوزيع التي جرت خلال سنوات الانقسام أو فيما يتعلق بأراضي المواطنين والاعتداءات عليها، مشيرا إلى أن الجهود والاتصالات مستمرة لحل أزمة تسلم سلطة الأراضي.

استهداف أبو نعيم

وكشف الأحمد أنه هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية يوم أمس بتكليف من رئيس السلطة محمود عباس، للاطلاع على تفاصيل محاولة اغتيال مسؤول قوى الأمن الداخلي في قطاع غزة توفيق أبو نعيم.

وأوضح الأحمد أنه أكد خلال الاتصال مع هنية أن هذه المحاولة الفاشلة تهدف لخلط الأوراق في الساحة الفلسطينية، وإثارة الفوضى وتوتير الأجواء وتعطيل اتفاق المصالحة.

 وبحسب الأحمد، فقد جرى التأكيد خلال الاتصال على ضرورة توخي الحذر في هذه المرحلة الدقيقة، وعدم ترك أية فرصة أو ثغرة للأيدي الخبيثة التي لا تريد إنهاء الانقسام.