Menu
09:21حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة
07:40الاحتلال يسرق مركبات وخلايا شمسية من خربة ابزيق بالأغوار
09:14مداهمات واسعة بقرية تل غربي نابلس
09:12قيادي في "حماس": نقلنا رسائل عبر الوسطاء بشأن إصابة أسرى بكورونا
09:11لجنة الطوارئ: 108 إصابات بفيروس (كورونا) في محافظة غزة
09:08الاحتلال يصدر قرارا جديدا بشأن هدم الخان الأحمر
09:05الولايات المتحدة تنتخب رئيسها اليوم
09:04حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
09:04تواصل فتح معبر رفح لليوم الثاني على التوالي
09:03توغل محدود لجرافات جيش الاحتلال شرق البريج
09:02أسعار صرف العملات في فلسطين
09:00الطقس: أجواء باردة وأمطار متفرقة
19:32ظهور أعراض كورونا على أسرى مخالطين بسجن "جلبوع"
19:30مجلس الوزراء يتخذ عدة قرارات مهمة تتعلق بمساعدات متضرري كورونا والتقاعد المبكر ومشاريع المياه
19:26إصابة القائد القسامي عباس السيد بفيروس "كورونا" داخل سجون الاحتلال

الاحتلال : المصادقة على بناء 176 وحدة استيطانية في القدس

أرض كنعان - القدس المحتلة / تعتزم لجنة التخطيط والبناء التابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المصادقة، يوم الأربعاء المقبل، المصادقة على مخطط لبناء (176) وحدة سكنية استيطانية في قلب بلدة جبل المكبر في القدس المحتلة.

وبحسب القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي، فإن المخطط يقضي بتوسيع البؤرة الاستيطانية "نوف تسيون" في قلب جبل المكبر، التي أقيمت في العام 1994.

وتسكن المستوطنة (91) عائلة في بؤرة استيطانية مؤلفة من سبعة مبان، وسيجعل قرار لجنة التخطيط والبناء بلدية الاحتلال بإضافة 176 وحدة سكنية البؤرة الاستيطانية "نوف تسيون" الأكبر من نوعها في قلب حي فلسطيني في القدس المحتلة، يسكنه أكثر من ثلاثين فلسطينياً.

وأشارت منظمات حقوقية إسرائيلية إلى أن مخططات كهذه تعني القضاء على حل الدولتين، وتم طرح هذا المخطط في اللجنة المحلية للتخطيط والبناء، لكن تم رفضه عدة مرات.

وأوضحت القناة الثانية، أن الوضع الآن مختلف، حيث إن بلدية الاحتلال الإسرائيلية في القدس تتحدث عن الخطة بصورة علنية ولا تقوم بدفعها من وراء الكواليس، وأن رئيس بلدية الاحتلال، نير بركات، "يحاول وضع تحدياً" أمام الحكومة بما يتعلق بمخططات بناء استيطاني في القدس.

وأكدت مصادر في بلدية الاحتلال،  على أن "الضغوط السياسية الأميركية تبددت، والحديث يدور عن تصاريح بناء في المكان الذي لم يجرؤوا في الماضي على المصادقة على بناء يهودي فيه".

كما نقلت القناة الثانية عن برْكات قوله، "نواصل بناء وتعزيز القدس، وفي العام الخمسين لتوحيد المدينة (أي احتلالها) نقوم بتوحيد القدس بالأعمال الميدانية".