Menu
16:30عوامل ساهمت في الظهور القوي لبيت حانون في دوري الممتازة
13:11نجاح زراعة فاكهة "التنين" في غزة
13:00قرار حكومي بتخفيض أسعار خدمات النفاذ على "بالتل"
12:57"العودة" يطالب مجلس حقوق الإنسان بالضغط لإعادة إعمار مخيم اليرموك
12:55مستوطنون يُواصلون اقتحامهم للأقصى
12:52هكذا رد "غانتس" على دعوة "نتنياهو "لحكومة وحدة
12:32الاحتلال يقتحم قرية بردلة بالأغوار
10:23مشعشع: اجتماع الدول المانحة للأونروا سيعقد في موعده رغم "التشويش"
10:18"حماس" تنعى القيادي جهاد سويلم
10:07البنك الدولي: أزمة السيولة تخلق تحديات ضخمة للاقتصاد الفلسطيني
10:00مقتل 20 شخص وإصابة 90 إثر انفجار ضخم جنوب افغانستان
09:57الاحتلال يخطر بوقف البناء بمدرسة في الخليل
09:55الاحتلال يزعم ضبط مخرطة على حاجز ترقوميا
09:53تجديد "الإداري" بحق الأسير إبراهيم شلهوب للمرة الثانية
09:51"إعلام الأسرى" يُحمِّل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير الجدع

الاحتلال : المصادقة على بناء 176 وحدة استيطانية في القدس

أرض كنعان - القدس المحتلة / تعتزم لجنة التخطيط والبناء التابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المصادقة، يوم الأربعاء المقبل، المصادقة على مخطط لبناء (176) وحدة سكنية استيطانية في قلب بلدة جبل المكبر في القدس المحتلة.

وبحسب القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي، فإن المخطط يقضي بتوسيع البؤرة الاستيطانية "نوف تسيون" في قلب جبل المكبر، التي أقيمت في العام 1994.

وتسكن المستوطنة (91) عائلة في بؤرة استيطانية مؤلفة من سبعة مبان، وسيجعل قرار لجنة التخطيط والبناء بلدية الاحتلال بإضافة 176 وحدة سكنية البؤرة الاستيطانية "نوف تسيون" الأكبر من نوعها في قلب حي فلسطيني في القدس المحتلة، يسكنه أكثر من ثلاثين فلسطينياً.

وأشارت منظمات حقوقية إسرائيلية إلى أن مخططات كهذه تعني القضاء على حل الدولتين، وتم طرح هذا المخطط في اللجنة المحلية للتخطيط والبناء، لكن تم رفضه عدة مرات.

وأوضحت القناة الثانية، أن الوضع الآن مختلف، حيث إن بلدية الاحتلال الإسرائيلية في القدس تتحدث عن الخطة بصورة علنية ولا تقوم بدفعها من وراء الكواليس، وأن رئيس بلدية الاحتلال، نير بركات، "يحاول وضع تحدياً" أمام الحكومة بما يتعلق بمخططات بناء استيطاني في القدس.

وأكدت مصادر في بلدية الاحتلال،  على أن "الضغوط السياسية الأميركية تبددت، والحديث يدور عن تصاريح بناء في المكان الذي لم يجرؤوا في الماضي على المصادقة على بناء يهودي فيه".

كما نقلت القناة الثانية عن برْكات قوله، "نواصل بناء وتعزيز القدس، وفي العام الخمسين لتوحيد المدينة (أي احتلالها) نقوم بتوحيد القدس بالأعمال الميدانية".