Menu
12:17صحيفة : انتهاء مهلة تنفيذ التفاهمات بين حماس واسرائيل ومصر تنفض يديها
12:16الاعدام شنقا والمؤبد لقاتلي مواطنين اثنين في غزة
12:10في ذكرى بلفور.. اشتية يدعو بريطانيا للاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس
12:08الكشف عن هوية قائد السيارة التي اقتحمت الحرم المكي
12:058 أكلات شعبية تناسب فصل الشتاء
12:03رضوان : وعد بلفور باطل حيث أعطى من لايملك لمن لايستحق وليس له حق على أرض فلسطين وهو يمثل جريمة بحق شعبنا والقضية الفلسطينينة
11:35الأسير ماهر الأخرس يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 99 على التوالي
11:31في ذكرى وعد بلفور المشؤوم .. حركة المجاهدين: وعد بلفور وعد باطل وكل ما بني على باطل فهو باطل
11:28تجهيز قسم العناية المركزة بمشفى غزة الأوروبي لمواجهة كورونا مع دخول الشتاء
11:25"التعليم" بغزة تُعلن موعد استكمال عقد الامتحان التطبيقي الشامل "الجزء العملي"
11:10في ذكرى وعد بلفور.. حماس والجهاد: على بريطانيا أن تعتذر وتصحح جريمتها التاريخية
11:09تنويه من "كهرباء غزة" بشأن تعطل مفاجىء لأحد الخطوط شمال القطاع
11:06حماس تعقب على هدم الاحتلال لمنزل الأسير خليل دويكات بالخليل
11:05الكويت تغلق متجرًا يبيع منتجات إسرائيلية
11:01قوات الاحتلال تهدم منزل عائلة الأسير خليل دويكات في بلدة روجيب قرب نابلس

شعث: عدم اعتراف إسرائيل بدولة فلسطين قد يؤدي لسحب الاعتراف بها

أرض كنعان - رام الله / أكد مستشار الرئيس محمود عباس للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية نبيل شعث، على أن طلب العضوية في الأمم المتحدة لن يتوقف، وأن المحاولات ستتكرر، وأن عدم اعتراف إسرائيل بالدولة الفلسطينية قد يؤدي إلى سحب الاعتراف الفلسطيني بها، ويدفع نحو حل الدولة الواحدة ثنائية القومية.

وقال شعث، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، أن "التنسيق الأمني مع إسرائيل ما زال مجمدًا، ولن يعود إلى سابق عهده إلا ضمن مراجعة شامل لبنود كثيرة في اتفاق أوسلو خرقتها إسرائيل".

وتابع "السلطة قد تذهب إلى مزيد من الخطوات وتجمد العمل ببنود أخرى خرقتها إسرائيل".

واستطرد "الرئيس في خطابه يقود تحركنا الخارجي للسنة المقبلة، هذا التحرك يمثل الضلع الثاني لنضالنا المستمر ضد الاحتلال الإسرائيلي ومشروعه الاستيطاني الاسرائيلي".

وأوضح أن "الضلع الأول لتنفيذ خطاب الرئيس الأخير في الأمم المتحدة، هو التحرك الداخلي المتمثل بالحراك الشعبي والمقاومة السلمية، وآخرها كانت انتفاضة القدس التي افشلت مخططات إسرائيل في المسجد الأقصى، وحققت انتصارًا بالجباه التي تصلي على الإسفلت، والتي أدت إلى انسحاب إسرائيل وأسوارها الالكترونية وكاميراتها الخفية، وكذلك الحراك نحو الوحدة الوطنية التي انطلقت برعاية مصرية".

كما قال شعث "حققنا انتصارات في الخارج مثل انضمامنا الأخير للإنتربول، ونجحنا في افشال مشروع القمة الإسرائيلية الإفريقية في توغو. الرئيس تحدث بداية بموضوع وعد بلفور، فالقضية بدأت بوعد بلفور، وبكل أمانة أرى أن وعد بلفور والمحرقة الألمانية ينبعان من منبع واحد".

وأشار بالقول "إن الرئيس قال للأمم المتحدة إذا لم تستطيعوا أن تجبروا إسرائيل على حل الدولتين، فنحن مستعدون لحل الدولة الواحدة على كامل التراب الفلسطيني التاريخي، وبذلك هو عاد إلى المشروع الفلسطيني الذي أطلق في الستينيات، وبالمناسبة أنا من أطلقه في العام 1969 ثم أقره المجلس الوطني، دولة ديمقراطية لا طائفية على كامل الأرض الفلسطينية بمساواة كاملة بين المواطنين أياً كان دينهم".