Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

الأحمد يؤكد على أهمية انجاز المصالحة الوطنية على أكمل وجه

أرض كنعان - رام الله / أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الوطنية عزام الأحمد على أهمية إنجاز المصالحة الوطنية على أكمل وجه وفق اتفاق القاهرة الموقع يوم 4 أيار 2011.وجاء ذلك خلال زيارة الأحمد التضامنية لبلدة يعبد جنوب غرب جنين الليلة الماضية، للاطلاع على أوضاع البلدة الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية في ظل إنتهاكات الاحتلال المستمرة بحق المواطنين وأراضيهم الزراعية.

وشدد على اهتمام الرئيس محمود عباس وحرصه على إنجاز ملف المصالحة، وعلى أهمية الوحدة الوطنية وتعزيز التعاون الداخلي.

وأضاف: إننا جادون في إنهاء الانقسام وإتمام المصالحة، التي ستفتح آفاقا جديدة لإحياء عملية السلام جادة، وستؤمن فرصا أفضل لمفاوضات السلام، وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي الدولة الفلسطينية المحتلة منذ الرابع من حزيران 1967 بعاصمتها القدس الشرقية.

وأطلع الأحمد المجلس البلدي وفعاليات ومؤسسات يعبد على صورة آخر التطورات المتعلقة بتنفيذ بنود اتفاق المصالحة الوطنية، مستعرضا الخطوات التي تم اتخاذها مؤخرا عبر الجهود المصرية.

وندد بالانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة في بلدة يعبد، والتي كان أخرها وضع كتل اسمنتية وسياج فوق الأراضي الزراعية، واستمرار حكومة الاحتلال في سياسة الاستيطان والتصعيد ضد أبناء شعبنا.

وتمنى الأحمد للمجلس البلدي مزيدا من التقدم والنجاح لتطوير بلدة يعبد وخدمة اهلها، شاكرا لهم حسن الاستقبال.

وحول تفاصيل الزيارة، قال بيان صحفي صادر عن بلدية يعبد اليوم الأحد، إن الأحمد اطلع خلال جولته الميدانية برفقة رئيس البلدية سامر أبو بكر، وبحضور أعضاء المجلس البلدي على بعض المشاريع التي انجزتها بلدية يعبد ومشاريع قيد الإنجاز، منها مشروع شارع الرئيس محمود عباس، ومشروع ملعب كرة القدم، ومشروع توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية، ومجمع السيارات الجديد.

وأضاف البيان: لقد اطلع الأحمد على انتهاكات الاحتلال المستمرة بحق أهالي البلدة، حيث رئيس البلدية بالضيف، شاكرا له زيارته ليعبد، واطلاعه على انتهاكات الاحتلال المستمرة بحق المواطنين والتي طالت الانسان والأرض والحجر والشجر والكهرباء والمياه، والتي كان آخرها اعتقال أكثر من 13 مواطنا من بينهم أطفال يوم الجمعة الماضي.

ووفق البلدية تطرق الاجتماع إلى إقدام سلطات الاحتلال على وضع شيك عنصري فوق أراضي المزارعين، موضحة أن ذلك يندرج في سياق التوسع الاستيطاني المستمر، وبناء مزيد من جدار الضم لعنصري التوسعي.

وقال البيان: كما استعرض أبو بكر نشاطات البلدية ومشاريعها التنموية والمستقبلية، طالبا من الأحمد مساعدة البلدية في تسريع البدء بمشروع مركز صحي يعبد المتطور، وما تبقى مشروع ملعب كرة القدم على صعيد بناء المدرجات والإنارة، والمساعدة في بناء مدرسة أساسية للبنين، والحصول على ترخيص لحفر بئر مياه جديد يخدم يعبد ومنطقتها.

وبدوره، تحدث رئيس هيئة كهرباء يعبد، عضو المجلس البلدي، المهندس محمد أبو بكر عن مشروع توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية الذي يعد الأكبر على مستوى الوطن.

وأبرز أهمية المشروع، لما ينتجه من قدرة كهربائية تخدم يعبد ومنطقتها، مبرزا خطة تطوير المشروع بما يحقق إنتاج الطاقة باستخدام الرياح والنفايات؛ للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من انتاج الكهرباء.