Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

انتحار 6 جنود إسرائيليين خلال شهرين

أرض كنعان - الأراضي المحتلة / أكد موقع "0404" العبري، انتحار 6 جنود من قوات الاحتلال الإسرائيلي في غضون شهرين؛ بينهم جنود مقاتلون، مشيرا إلى تصاعد حالات الانتحار في صفوف جيش الاحتلال.

وقال الموقع العبري المقرب من جيش الاحتلال، إن التحقيق في تلك الحوادث لا زال جاريًا، ولكن يبدو أن الانتحار في جميع الحالات يستند إلى مشاكل شخصية بحسب ما ذكرت وكالة القدس برس .

وأشار على أن "عدد الجنود المنتحرين غير مسبوق مقارنة بالسنوات السابقة»، موضحًا أن لدى جيش الاحتلال «خطة شاملة للحد من حالات الانتحار ومنعها".

وبيّن الموقع العبري، أن قادة جيش الاحتلال يتعلمون كيفية تحديد علامات الضيق وشرح كيفية التصرف في هذه الحالات، من أجل الحد من عدد حالات الانتحار أثناء الخدمة العسكرية.

وأوضح متحدث باسم جيش الاحتلال، أنه في السنوات الثلاث الأخيرة "حدثت زيادة مطردة في عدد حالات الانتحار، لكن لا يمكن الإشارة في هذه المرحلة إلى تغيير الاتجاه".

وزعم مصدر عسكري، بأن معدل الانتحار في الجيش الإسرائيلي أقل من الجمهور في إسرائيل وخارجها، وكذلك معدل الظاهرة في الجيوش الأجنبية.

ولفت إلى أن الجيش ينفذ خططًا ميدانية للحد من حالات الانتحار في صفوف جنوده، من بينها تفعيل الطب النفسي والتعليم لمساعدة الضباط في التعرف على الجنود الذين يعانون من ضائقة نفسية.

يذكر أن السنة الماضية (2016)، قد شهدت مقتل 41 جنديًا إسرائيليًا، مقابل 36 قتلوا عام 2015، وهو ارتفاع ملحوظ في أعداد الجنود القتلى، وبينما قتل أربعة منهم في عمليات للمقاومة الفلسطينية، فإن 15 آخرين انتحروا، وجميع من قتلوا من الجنود الذكور.