Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

إحصائية: شهيد بغزة و5 عمليات فدائية بالأسبوع الثالث من سبتمبر

الضفة المحتلة - ارض كنعان - رصد موقع "الانتفاضة" وقوع 5 عمليات فدائية خلال الأسبوع الثالث من سبتمبر 2017، أدت إلى إصابة 3 إسرائيليين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وأوضح الموقع في إحصائية أصدرها السبت، أن مستوطنًا أصيب بجراح متوسطة، بعد رشقه بالحجارة خلال المواجهات التي دارت بين المواطنين والمستوطنين في بلدة العيسوية شمال شرق القدس.

وأشار إلى إصابة جندي إسرائيلي بجراح طفيفة، عقب رشقه بالحجارة خلال مواجهات اندلعت في مخيم الدهيشة بمحافظة بيت لحم، بالإضافة إلى إصابة آخر بجراح طفيفة، عقب رشقه بالحجارة في مواجهات اندلعت ببلدة عناتا شرقي القدس.

وأضاف الموقع أنه خلال الأسبوع الثالث من سبتمبر، استهدفت مجموعة من الشبان في الضفة دوريات قوات الاحتلال بعبوتين ناسفتين في مخيم عايدة وبلدة الخضر، دون أن يعترف الاحتلال بوقوع إصابات.

وأفاد بأن 24 مواطنًا أصيبوا خلال الفترة المذكورة بالرصاص الحي والمطاطي، إضافة إلى إصابة العشرات بالاختناق بالغاز والاعتداء بالضرب، خلال المواجهات التي اندلعت في 69 نقطة مواجهة، حيث شهدت هذه المواجهات إلقاء 12 زجاجة حارقة، في مناطق مختلفة بالضفة والقدس.

وسجل موقع الانتفاضة استشهاد القسامي هاني فرج شلوف من حي الشابورة بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، أثناء عمله في أحد أنفاق المقاومة.

ولفت إلى أن سلطات الاحتلال لا تزال تحتجز جثامين 9 شهداء من شهداء انتفاضة القدس، مشيرًا إلى أنها اعتقلت خلال الفترة المذكورة 74 مواطنًا بينهم 28 طفلًا، وتركزت الاعتقالات في محافظات (الخليل، القدس، جنين، وبيت لحم، نابلس، طولكرم، وقلقيلية)، وبينهم أسرى محررين.

ويواصل 3 أسرى في سجون الاحتلال خوض إضراب مفتوح عن الطعام لمدَد متفاوتة؛ احتجاجًا على ظروف اعتقالهم، وهم أنس شديد، وأحمد السواركة، وعزالدين عمارنة.

ووفق الإحصائية، فقد مددت محكمة "الصلح" الإسرائيلية في القدس اعتقال المعلمة خديجة خويص حتى الأسبوع القادم، فيما حكمت محكمة الاحتلال العسكرية بالسجن لمدة 11 شهرًا بحق الأسير مراد عاشور (24 سنة) من مدينة الخليل.

كما أصدرت محكمة الاحتلال قرارًا بتثبيت الاعتقال الإداري لمدة 3 شهور بحق الأسيرة صباح محمد فرعون (35عامًا) من بلدة العيزرية قضاء القدس، وحكمت على الأسيرة لمى البكري من الخليل بالسجن لمدة 3 سنوات وشهرين، وغرامة مالية بقيمة 6000 شيقل.

وحكمت محكمة الاحتلال أيضًا بالسجن الفعلي على الفتيين المقدسيين محمد عرفات عبيدات (17 عامًا)، وأحمد حسين هلسة (18 عامًا) من حي جبل المكبر جنوب شرق القدس، بالسجن لمدة 18 سنة، وغرامة 200 ألف شيقل لكل منهما.

وخلال الأسبوع الثالث من سبتمبر، واصلت آليات الاحتلال المتمركزة شرق محافظات قطاع غزة، فتح نيران رشاشاتها اتجاه أراضي ومنازل المواطنين، حيث استهدفت هذه الآليات المنازل والأراضي أكثر من 7 مرات.

وفي السياق، استهدفت زوارق الاحتلال مراكب الصيادين في عرض بحر غزة، أكثر من 8 مرات، إضافة لاعتقالها صيادين فلسطينيين في عرض بحر شمال قطاع غزة، وصادرت قاربهم، بعد استهدافه بإطلاق نار.

ورصد موقع الانتفاضة هدم قوات الاحتلال بناية سكنية تعود لعائلة مطور في قرية الزعيم شرق القدس، وكذلك هدم منشأة تجارية في حي بيت حنينا، بحجة عدم الترخيص، فيما تم إخطار أكثر 9 عائلات فلسطينية في القدس.

وأشار إلى أن أكثر من 798 مستوطنًا اقتحموا خلال الأسبوع المنصرم المسجد الأقصى المبارك، على شكل مجموعات في الفترة الصباحية.

كما اعتقلت أجهزة السلطة في الضفة الغربية 23 مواطنًا على خلفية سياسية، فيما استدعت 20 آخرين، أغلبهم أسرى محررون وطلبة جامعات وصحفيين.