Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

الأسيرة شيرين العيساوي تسلمت راية عميدة الأسيرات

القدس المحتلة - ارض كنعان - أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن الأسيرة شيرين طارق العيساوي (36 عاماً) من القدس المحتلة تسلمت راية عميدة الأسيرات الفلسطينيات، لوصف أقدم أسيرة متواجدة داخل سجون الاحتلال، وذلك بعد أن أطلق الاحتلال قبل يومين سراح فلسطين نجم.

وأوضح إعلام الأسر أن الاحتلال أطلق سراح عميدة الأسيرات الفلسطينيات وأقدمهن، الأسيرة فلسطين فريد عبد اللطيف نجم(40عاماً)من نابلس، بعد أن أمضت مدة حكمها البالغة 4 سنوات، وكانت تعتبر أقدم أسيرة في السجون، واعتقلها الاحتلال بتاريخ 26/11/2013، وذلك بدعوى تنفيذها عملية طعن على أحد حواجز الضفة، علماً أنها أسيرة محررة اعتقلت سابقاً، وأمضت في سجون الاحتلال مدة 16 شهراً.

وأشار إلى أن الأسيرة المقدسية المحامية شيرين العيساوي، اعتقلت بتاريخ 7/3/2014، ويتهمها الاحتلال بتقديم خدمات للأسرى في السجون، وتشكيل حلقة وصل ما بين الأسرى وقيادتهم في الخارج، موضحاً بأنه وعقب توقيفها لعامين وتأجيل محاكمتها عشرات المرات، أصدرت المحكمة المركزية في القدس حكماً بحقها بالسجن مدة 4 سنوات كاملة، أمضت منها 3 سنوات ونصف حتى الآن، وهي تعتبر أقدم أسيرة في السجون.

والأسيرة العيساوي كانت تعمل قبل الاعتقال في مؤسسة القدس للاستشارات القانونية، ومنعها الاحتلال بقرارٍ تعسفي من زيارة الأسرى في السجون، وذلك قبل اعتقالها مدة خمسة سنوات، وتعرضت خلال اعتقالها للعديد من الممارسات القمعية، منها الحرمان من الزيارة والعزل الانفرادي.

وكانت العيساوي تعرضت للاعتقال عدة مرات، وأمضت في سجون الاحتلال عاماً كاملاً، وجرى إطلاق سراحها، وتم إعادة اعتقالها ثلاث مرات أثناء إضراب شقيقها سامر العيساوي، وفي كل مرة يستمر احتجازها لفترة قصيرة .

جديرٌ بالذكر أن العيساوي شقيقة لأسيرين، سامر والذي تحرر ضمن صفقة وفاء الأحرار وأعاد الاحتلال اعتقاله مرة أخرى، وخاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لأكثر من 9 شهور، وأطلق الاحتلال سراحه، ثم أعاد اعتقاله مرة أخرى، وكذلك شقيقة للأسير مدحت، وهو متواجد في سجون الاحتلال منذ العام 2014، ويقضي حكماً بالسجن مدة ثماني سنوات.