Menu
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي
11:22صحيفة: لمنع عودة أنصار دحلان.. عباس يدفع برجاله في قيادة حركة فتح بالقدس
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم

رئيس لجنة الانتخابات يصل الى غزة وتسجيل الناخبين يبدأ من 9-16 فبراير القادم

وصل وفد من لجنة الانتخابات المركزية برئاسة الدكتور حنا ناصر اليوم الأربعاء إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون (إيرز) بهدف عقد عدة لقاءات لبحث تفعيل عمل اللجنة مجدداً لتحديث سجل الناخبين.
وقال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية، هشام كحيل،في غزة: "إن وفد اللجنة سيعقد اجتماعاً اليوم مع رئيس وزراء الحكومة المقالة إسماعيل هنية؛ بهدف بحث الخطوات التي ستقوم بها اللجنة بغزة، وخطتها لبدء تحديث سجل الناخبين".
وأضاف أنه "سيتم عقد اجتماع آخر مع وسائل الإعلام مساء اليوم، على أن يتم عقد لقاءات أخرى مع وزراء التربية والتعليم والداخلية في حكومة غزة؛ بهدف بحث تنفيذ ما سيتم الاتفاق عليه مع هنية، بالإضافة لاجتماعات أخرى مع الفصائل الفلسطينية ومنظمات المجتمع المدني".
وأكد كحيل استعداد اللجنة لمباشرة العمل فوراً، عقب التوصل لتفاهم مع هنية، مشيراً إلى وجود دوائر انتخابية جاهزة منذ عمل اللجنة بغزة قبيل توقيفها في تموز الماضي.
ولفت إلى أن وفد اللجنة سيغادر القطاع، عقب انتهاء اجتماعاته للعودة إلى الضفة مرةً أخرى على أن يعود بعد أسبوع لمتابعة تنفيذ ما سيتم الاتفاق عليه.
وكانت لجنة الانتخابات المركزية، أعلنت أمس، أن عملية تحديث سجل الناخبين في الضفة الغربية وقطاع غزة، ستكون في الفترة ما بين (9-16) شباط المقبل.
وقالت اللجنة في بيان لها أن "هذه العملية تستهدف بشكل أساسي الأفراد والفئات التي لم تسجل بعد، أي من بلغوا سن السابعة عشرة، ولهم الحق بالتسجيل، وكذلك المواطنين غير المسجلين من قبل ويرغبون بالتسجيل حالياً، إضافة إلى المواطنين المسجلين في سجل الناخبين، الذين غيروا أماكن إقامتهم، في الضفة والقطاع، والذين يحملون هوية رسمية أو وثيقة صادرة عن وزارة الداخلية".
وأضافت أنها "ستقوم بمعالجة البيانات بسجل الناخبين للفئات التي تحمل جوازات سفر أجنبية، أو وثائق رسمية أخرى"، مبينة أن قاعدة البيانات الحالية المتعلقة بسجل الناخبين، تستند إلى عملية التسجيل الأولية التي جرت عام (2004).
ودعت اللجنة جميع الفلسطينيين الذين سجلوا بجوازات أو وثائق وحصلوا على هوية (لمّ الشمل)، إلى أن يبادروا بالتوجه إلى مراكز التسجيل؛ لإعادة تسجيل أنفسهم وفق رقم الهوية الذي حصلوا عليه، أما الذين لم يحصلوا على (لمّ الشمل)، فعليهم تأكيد تسجيلهم، وإثبات إقامتهم حتى يستمر سريان ورود أسمائهم في سجل الناخبين.