Menu
اعلان 1
21:16ألوية الناصر: المقاومة الفلسطينية بصحبة محور المقاومة أصبحت أشرس
21:14مفتي فلسطين يعلن الأحد يوم عيد الفطر السعيد
21:11أبو مجاهد :احياء يوم القدس العالمي يتجاوز حدود المذهبية والفئوية لمفهوم الأمة الواحدة
21:10إصابات بالاختناق بمسيرة كفر قدوم
21:09النخالة: لا يكفي السلطة إطلاق النار في الهواء
21:08الاحتلال يتسبب باحتراق 120 شجرة زيتون جنوب غرب جنين
21:06وزارة الأوقاف تشكر المواطنين التزامهم بالإجراءات الوقائية أثناء أداء صلاة الجمعة.
21:05"الصحة": تسجيل حالتي تعاف جديدتين من فيروس "كورونا" في الخليل
21:03القدومي: يوم القدس فرصة لاستعادة أولوية القضية للصدارة مجددا
21:02"الإعلام الحكومي" بغزة: صلاة الجمعة تمت بشكل منظّم
21:00عباس والسيسي يتبادلان التهاني بالعيد
20:59بيوم القدس..خامنئي يدعو للتصدي لمحاولات تغييب القضية
20:58"ا.حيدر الحوت" الهرولة نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني شرعنة لعدوانه واحتلاله لأرضنا و جزء من صفقة القرن وتصفية القضية الفلسطينية
20:54" أبو مجاهد" في يوم القدس العالمي شعبنا الفلسطيني ومقاومته سيفشل كل المؤامرت التي تحاك ضد قضيتنا وعلى راسها صفقة القرن
20:43"حماس": يوم القدس يمثل تجسيد عملي لمركزية قضية فلسطين في الوعي

ضمن مشاريع تنمية الشباب.جمعية المستقبل تفتتح مختبر للحاسوب برفح

افتتحت جمعية المستقبل للثقافة والتنمية مختبرا للحاسوب في مقر الجمعية برفح ، بتمويل من مجموعة الاتصالات الفلسطينية للتمنية ، وتهدف لتنمية قدرات ومهارات الشباب الخريج والأطفال وإكسابهم مزيدا من الأمل والنجاح في المستقبل من خلال دورات تدريبية تعقد بشكل دائم.


كما توجت المؤسسة هذا الافتتاح بسلسلة دورات تدريبية مختلفة حيث بدأت بدورة تدريبية لتصميم مواقع الانترنيت واستهدفت الخرجين الجدد من الجامعات الفلسطينية في مجلي تكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسوب .


يأتي ذلك ضمن خطة إستراتيجية تشرف عليها الجمعية للمساهمة في التنمية بالمجتمع الفلسطيني وخاصة فئة الشباب الخريج والأطفال ، حيث أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس احمد ماضي، خلال افتتاح مختبر حاسوب أن هدف المشروع يتمثل في تنمية القدرات المهارية الشباب الخريج وخاصة للخريجين من قبل الجامعات بما يخص الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات وكذلك تعليم الأطفال على استخدام الحاسوب وتطويرهم ودمج التعليم الالكتروني ضمن منهجية التعليم.


و أشار ماضي إلى دور الجمعية في بلورة خطط عمل شاملة تلبي كافة الشرائح وتخدم الأهداف الثقافية وتعزيز الوعي الثقافي والاجتماعي في المجتمع من خلال دورات تدريبية حاليه ومستقبلية في مجالات متعددة وذلك ضمن إستراتجية تمكين فئات المجتمع وخاصة هذه الفئتين .


فيما يطمح رئيسة الجمعية إلى أن تتبوأ الجمعية مركزاً قيادياً للنهوض بالشباب والطفل على أسس من العدالة الاجتماعية تمكنهم من المساهمة في عملية التنمية المستدامة في فلسطين وخاصة منطقة رفح كونها منطقة مهمشة في هذا المجال من خلال كوادر بشرية ذوات خبرة عالية من خلال العديد من الأنشطة وعقول مبدعة لجميع النشاطات .


وأشاد رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس احمد ماضي ، بالدعم المقدم من مجموعة الاتصالات الفلسطينية للتنمية وشكر بشكل خاص لمفوضهم في غزة محمد سليم علي ما قدمه من مجهود يشكر علية في تنمية المجتمع .كما شكر كلا من الأستاذ يونس أبو سمرة مدير شركة جوال والأستاذ احمد أبو مرزوق مدي شركة الاتصالات في غزة على حضورهم وكذلك أعضاء مجلس الإدارة والخرجين المنتسبين للجمعية .


ومن جهته شكر محمد أبو أسامة متدرب الجمعية لحرصها علي تقديم الخريجين وخاصة أن قطاع غزة يعاني من تخرج عدد كبير من الشباب وهم غير متمكنين في مجلات تخصصهم فهم بحاجة مستمرة لمثل هذه الدورات ,حيث كان أول من سجل في دورة تصميم المواقع لتمنية مهارته في هذا المجال وخاصة أنها بالمجان بعكس ما هو متعارف عليه في بباقي المؤسسات .


ونذكر بأن جمعية المستقبل للثقافة والتنمية ،مؤسسة غير ربحية،غير حكومية ومقرها مدينة رفح تأسست سنة 2005 من قبل مجموعة من الشباب الناشطين في العمل المجتمعي وهي تعمل على تقديم الخدمات الاجتماعية والاهتمام بقطاع التنمية وتمكين الفئات المهشمة في المجتمع من اجل الوصول إلى مجتمع تنموي مستدام.