Menu
13:02أبو سلمية: لم نصل لمرحلة ما قبل التعايش والوضع بغزة ما زال جيداً
12:57المشغلون الإسرائيليون يطلبون من العمال العودة للعمل
12:54سفارتنا في سيرلانكا تبحث مع سفراء الدول الإسلامية أوضاع الأمة الإسلامية
12:51صحيفة عبرية: إسرائيل ستصنع أجنحة "F-35" للإمارات
12:48ابو هولي يدعو الاونروا للاسراع في خطوات الاستجابة لمواجهة فيروس كورونا
12:43تقديرات: 750 ألف سائح إماراتي سيزورون إسرائيل في العام
12:39"القدس الدولية" تدعو للنفير والرباط بالأقصى لصد المستوطنين
12:25عبيدات: تصريحات فريدمان تعكس حقده ضد صمود الرئيس بوجه أمريكا
12:08"كورونا" في السجون.. معلومات مفقودة ومصير مجهول
12:00ترامب يمنح وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى لأمير الكويت
11:56705 حالات كورونا نشطة بأم الفحم
11:54الاستيطان يواصل زحفه بالضفة وسط تصاعد هدم المنازل
11:53وفاتان و124 إصابة بكورونا في القدس خلال 24 ساعة
11:49ضغوط اقتصادية إماراتية- سعودية كبيرة على السودان للتطبيع
11:50كاتب إسرائيلي : سياستنا تجاه حماس بغزة عديمة الجدوى

ضمن مشاريع تنمية الشباب.جمعية المستقبل تفتتح مختبر للحاسوب برفح

افتتحت جمعية المستقبل للثقافة والتنمية مختبرا للحاسوب في مقر الجمعية برفح ، بتمويل من مجموعة الاتصالات الفلسطينية للتمنية ، وتهدف لتنمية قدرات ومهارات الشباب الخريج والأطفال وإكسابهم مزيدا من الأمل والنجاح في المستقبل من خلال دورات تدريبية تعقد بشكل دائم.


كما توجت المؤسسة هذا الافتتاح بسلسلة دورات تدريبية مختلفة حيث بدأت بدورة تدريبية لتصميم مواقع الانترنيت واستهدفت الخرجين الجدد من الجامعات الفلسطينية في مجلي تكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسوب .


يأتي ذلك ضمن خطة إستراتيجية تشرف عليها الجمعية للمساهمة في التنمية بالمجتمع الفلسطيني وخاصة فئة الشباب الخريج والأطفال ، حيث أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس احمد ماضي، خلال افتتاح مختبر حاسوب أن هدف المشروع يتمثل في تنمية القدرات المهارية الشباب الخريج وخاصة للخريجين من قبل الجامعات بما يخص الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات وكذلك تعليم الأطفال على استخدام الحاسوب وتطويرهم ودمج التعليم الالكتروني ضمن منهجية التعليم.


و أشار ماضي إلى دور الجمعية في بلورة خطط عمل شاملة تلبي كافة الشرائح وتخدم الأهداف الثقافية وتعزيز الوعي الثقافي والاجتماعي في المجتمع من خلال دورات تدريبية حاليه ومستقبلية في مجالات متعددة وذلك ضمن إستراتجية تمكين فئات المجتمع وخاصة هذه الفئتين .


فيما يطمح رئيسة الجمعية إلى أن تتبوأ الجمعية مركزاً قيادياً للنهوض بالشباب والطفل على أسس من العدالة الاجتماعية تمكنهم من المساهمة في عملية التنمية المستدامة في فلسطين وخاصة منطقة رفح كونها منطقة مهمشة في هذا المجال من خلال كوادر بشرية ذوات خبرة عالية من خلال العديد من الأنشطة وعقول مبدعة لجميع النشاطات .


وأشاد رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس احمد ماضي ، بالدعم المقدم من مجموعة الاتصالات الفلسطينية للتنمية وشكر بشكل خاص لمفوضهم في غزة محمد سليم علي ما قدمه من مجهود يشكر علية في تنمية المجتمع .كما شكر كلا من الأستاذ يونس أبو سمرة مدير شركة جوال والأستاذ احمد أبو مرزوق مدي شركة الاتصالات في غزة على حضورهم وكذلك أعضاء مجلس الإدارة والخرجين المنتسبين للجمعية .


ومن جهته شكر محمد أبو أسامة متدرب الجمعية لحرصها علي تقديم الخريجين وخاصة أن قطاع غزة يعاني من تخرج عدد كبير من الشباب وهم غير متمكنين في مجلات تخصصهم فهم بحاجة مستمرة لمثل هذه الدورات ,حيث كان أول من سجل في دورة تصميم المواقع لتمنية مهارته في هذا المجال وخاصة أنها بالمجان بعكس ما هو متعارف عليه في بباقي المؤسسات .


ونذكر بأن جمعية المستقبل للثقافة والتنمية ،مؤسسة غير ربحية،غير حكومية ومقرها مدينة رفح تأسست سنة 2005 من قبل مجموعة من الشباب الناشطين في العمل المجتمعي وهي تعمل على تقديم الخدمات الاجتماعية والاهتمام بقطاع التنمية وتمكين الفئات المهشمة في المجتمع من اجل الوصول إلى مجتمع تنموي مستدام.