Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

ضمن مشاريع تنمية الشباب.جمعية المستقبل تفتتح مختبر للحاسوب برفح

افتتحت جمعية المستقبل للثقافة والتنمية مختبرا للحاسوب في مقر الجمعية برفح ، بتمويل من مجموعة الاتصالات الفلسطينية للتمنية ، وتهدف لتنمية قدرات ومهارات الشباب الخريج والأطفال وإكسابهم مزيدا من الأمل والنجاح في المستقبل من خلال دورات تدريبية تعقد بشكل دائم.


كما توجت المؤسسة هذا الافتتاح بسلسلة دورات تدريبية مختلفة حيث بدأت بدورة تدريبية لتصميم مواقع الانترنيت واستهدفت الخرجين الجدد من الجامعات الفلسطينية في مجلي تكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسوب .


يأتي ذلك ضمن خطة إستراتيجية تشرف عليها الجمعية للمساهمة في التنمية بالمجتمع الفلسطيني وخاصة فئة الشباب الخريج والأطفال ، حيث أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس احمد ماضي، خلال افتتاح مختبر حاسوب أن هدف المشروع يتمثل في تنمية القدرات المهارية الشباب الخريج وخاصة للخريجين من قبل الجامعات بما يخص الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات وكذلك تعليم الأطفال على استخدام الحاسوب وتطويرهم ودمج التعليم الالكتروني ضمن منهجية التعليم.


و أشار ماضي إلى دور الجمعية في بلورة خطط عمل شاملة تلبي كافة الشرائح وتخدم الأهداف الثقافية وتعزيز الوعي الثقافي والاجتماعي في المجتمع من خلال دورات تدريبية حاليه ومستقبلية في مجالات متعددة وذلك ضمن إستراتجية تمكين فئات المجتمع وخاصة هذه الفئتين .


فيما يطمح رئيسة الجمعية إلى أن تتبوأ الجمعية مركزاً قيادياً للنهوض بالشباب والطفل على أسس من العدالة الاجتماعية تمكنهم من المساهمة في عملية التنمية المستدامة في فلسطين وخاصة منطقة رفح كونها منطقة مهمشة في هذا المجال من خلال كوادر بشرية ذوات خبرة عالية من خلال العديد من الأنشطة وعقول مبدعة لجميع النشاطات .


وأشاد رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس احمد ماضي ، بالدعم المقدم من مجموعة الاتصالات الفلسطينية للتنمية وشكر بشكل خاص لمفوضهم في غزة محمد سليم علي ما قدمه من مجهود يشكر علية في تنمية المجتمع .كما شكر كلا من الأستاذ يونس أبو سمرة مدير شركة جوال والأستاذ احمد أبو مرزوق مدي شركة الاتصالات في غزة على حضورهم وكذلك أعضاء مجلس الإدارة والخرجين المنتسبين للجمعية .


ومن جهته شكر محمد أبو أسامة متدرب الجمعية لحرصها علي تقديم الخريجين وخاصة أن قطاع غزة يعاني من تخرج عدد كبير من الشباب وهم غير متمكنين في مجلات تخصصهم فهم بحاجة مستمرة لمثل هذه الدورات ,حيث كان أول من سجل في دورة تصميم المواقع لتمنية مهارته في هذا المجال وخاصة أنها بالمجان بعكس ما هو متعارف عليه في بباقي المؤسسات .


ونذكر بأن جمعية المستقبل للثقافة والتنمية ،مؤسسة غير ربحية،غير حكومية ومقرها مدينة رفح تأسست سنة 2005 من قبل مجموعة من الشباب الناشطين في العمل المجتمعي وهي تعمل على تقديم الخدمات الاجتماعية والاهتمام بقطاع التنمية وتمكين الفئات المهشمة في المجتمع من اجل الوصول إلى مجتمع تنموي مستدام.