Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

أسرى سجن مجدو يصارعون أوضاعاً صعبة نتيجة الاكتظاظ

أرض كنعان - غزة / أكد مكتب إعلام الأسرى بأن الأسرى في سجن مجدو يعانون أوضاعاً وظروفاً صعبة نتيجة الاكتظاظ في غرف وأقسام السجن، وذلك بسبب ارتفاع وتيرة الاعتقالات التي ينفذها الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني، مما يضاعف كذلك من حاجة الأسرى إلى ملابس وأغطية ومواد غذائية، وغيرها من المستلزمات الطبيعية والمتواضعة.

إحصائيات مكتب إعلام الأسرى تشير إلى وجود ما يزيد عن 900 أسير في سجن مجدو المركزي، وهذا العدد يعتبر مرتفعاً بالنسبة للطاقة الاستيعابية للسجن، والذي بإمكانه استيعاب 700 أسير فقط، في الوقت الذي ينوى الاحتلال فيه افتتاح قسمٍ جديد في السجن لنقل الأسرى الجدد إليه، إضافة إلى الأسرى الذين ينتهون من التحقيق حديثاً، قبل أن يتم نقلهم إلى أقسام أخرى.

يذكر أن سجن مجدو يضم قسمين للأسرى الأشبال يعيشون ظروفاً قاسيةً جداً؛ نتيجة الاكتظاظ الشديد في الغرف بعد ارتفاع أعدادهم بشكل ملحوظ، مع استمرار حملات الاعتقال المكثفة التي تنفذها قوات الاحتلال بين صفوف الفتية والقاصرين الفلسطينيين في الشهور الأخيرة من بلدات وقرى ومدن الضفة والقدس، ومن شأن ذلك أن يضاعف من معاناتهم، خاصة في أجواء الحر، بسبب عدم وجود تهوية مناسبة في الأقسام.

وبيّن إعلام الأسرى بأن الأسرى في سجن مجدو، وخاصة الأشبال يعانون إضافةً إلى الاكتظاظ، من انتشار الحشرات والقوارض نتيجة قلة النظافة، ومن سوء الطعام المقدم لهم، ومن عمليات التفتيش التي تجريها الإدارة لغرفهم بشكلٍ مستمر، ومن قلة الملابس.

كما ويعاني الأسرى في مجدو كذلك، من قلة الأسرَّة مما يضطر بعضهم للنوم على الأرض، هذا عدا عن الإهانة والتنكيل الذي يتعرضون له في سجن مجدو وفي باقي السجون، حيث يتم الاعتداء عليهم بشكلٍ مستمر.

وطالب مكتب إعلام الأسرى كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى، والعمل على توفير احتياجاتهم الأساسية من الملابس والأغطية، وكذلك المواد الغذائية وتقديم العلاج المناسب للمرضى منهم.