Menu
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!

الاحتلال يمارس القرصنة المالية بحق الأسرى والأسيرات

أرض كنعان - غزة / أكد مكتب إعلام الأسرى بأن محاكم الاحتلال العسكرية تستمر في ممارسة القرصنة المالية بحق الأسرى والأسيرات، فتزامناً مع إصدارها إحكاماً تعسفية بالسجن الفعلي بحقهم، تعمد أيضاً إلى فرض غرامات مالية باهظة بحق ذويهم.

إحدى الهيئات الحقوقية أشارت في تقريرٍ حديثٍ لها بأن مجموع الغرامات المالية التي تم فرضها على الأطفال في سجن عوفر لوحده، بلغت منذ بداية العام الحالي 465 ألف شيقل، ما يعادل 133ألف شيقل، في دلالة على قرصنة مالية واضحة ضد الطفولة الفلسطينية.

المربية آلاء أبو سمرة، والدة الطفل الأسير ليث نوفل من قلقيلية، والذي عرض على محكمة سالم العسكرية عدة مرات منذ اعتقاله قبل ثلاثة أسابيع، تحدثت حول تجربتها مع الغرامة المالية، لمكتب إعلام الأسرى، فقالت" من المتوقع فرض غرامة مالية باهظة بحق ليث، لأن المخابرات الصهيونية لديها قناعة أن عائلة الأسير الطفل ستدفع الغرامة مهما بلغ حجمها لتنقذ نجلها".

المحامي وسام إغبارية، والذي يتولى الدفاع عن الأطفال الأسرى، قال في حديثٍ خاص مع مكتب إعلام الأسرى" مثول الأطفال أمام المحاكم العسكرية مخالفٌ لمعاهدة اتفاقية الطفل، والاحتلال يمارس إجراءات أمنية بحق الأطفال الفلسطينيين الأسرى بشكل عنصري، ومخالف لكل القوانين الدولية التي تُجرِّم مثول الأطفال أمام محاكم عسكرية، وهناك أكثر من أربعمئة طفل أسير وأسيرة يخضعون إلى إجراءات محاكم عسكرية غير قانونية".

عائلة الطفل أحمد مناصرة من القدس والذي صدر بحقه حكم بالسجن الفعلي مدة 12 عاماً بادئ الأمر خُففت لاحقاً إلى 10 سنوات، أكدوا على أن الاحتلال مارس إجراءات عنصرية بحق نجلهم، فقد جرى اعتقاله، في عمر يبلغ 12 عاماً، وتم احتجازه في مركز للأحداث شمال فلسطين المحتلة عام 48، حتى بلغ سن الرابعة عشرة.

والدة الأسيرة القاصر منار الشويكي المحكومة بالسجن الفعلي لمدة ست سنوات غير قابلة للاستئناف قالت لمكتب إعلام الأسرى" الاحتلال اعتقل ابنتي بالزي المدرسي، بتاريخ 15/12/2015، وهي لا تزال بالصف العاشر، ولم يكفه الاعتقال، بل اعتدى عليها لحظة الاعتقال، وعند النطق بالحكم عليها، فرض بحقها غرامة مالية باهظة".

مكتب إعلام الأسرى يعتبر الغرامات المالية المفروضة بحق الأطفال الأسرى، عقاب جماعي وردعي للأسير وعائلته، وسرقة للعمر والمال معاً بحق طفولة بريئة، مشيراً إلى أن الاحتلال يضع الطفولة الفلسطينية ضمن بنك أهدافه العنصرية، ويتم قتلها بالرصاص الحي وبالاعتقال وفرض الغرامات والمالية الباهظة، والأحكام التعسفية الجائرة.