Menu
21:22تفاصيل جديدة عن منفّذ هجوم نيس بفرنسا
21:20الأوقاف بغزة تغلق مسجدين في محافظتي غزة ورفح
21:19حماس تُعلن تضامنها مع تركيا بعد الزلزال الذي تعرضت له مدينة "إزمير"
18:37وفاة شاب غرقًا في خانيونس
18:26حشد تطالب شركة جوال بتخفيض أسعار الخدمات للمشتركين
18:11زلزال قوي يضرب ولاية إزمير التركية
18:10الحركة الإسلامية بالقدس تدعو لإحياء الفجر العظيم ورفض أوامر الهدم
18:07اشتية: على أوروبا ملء الفراغ الذي تركته أميركا بتحيزها لإسرائيل
18:00بالصور: حماس تدعو للانضمام إلى حملة مقاطعة البضائع الفرنسية
17:58خلافات لبنانية إسرائيلية بشأن ترسيم الحدود البحرية
17:57لا إصابات في صفوف الجالية الفلسطينية بتركيا جراء زلزال إزمير
17:55إصابة شاب بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية
17:54الاحتلال يعتدي على المواطنين قرب باب العامود
17:53وفاة شاب غرقا في بحر خانيونس
17:52الخضري: خسائر غير مسبوقة طالت الاقتصاد الفلسطيني بسبب الاحتلال و"كورونا"

الأحمد: تركيا ستقدم منحة 10 ملايين دولار لبناء 300 منزل في غزة

أرض كنعان - وكالات / طالب مسؤول ملف المصالحة في حركة فتح عزام الأحمد، الجمهورية التركية بضرورة ممارسة نفوذها للضغط على حركة حماس لإنهاء الانقسام وإعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وأشار الاحمد في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الأربعاء، إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال: "إن بلاده ستقدم منحه بقيمة 10 ملايين دولار لبناء 300 منزل كانت هدمت في العدوان "الإسرائيلي" الاخير على قطاع غزة.

وأوضح أن اجتماعا للجنة الوزارية الفلسطينية التركية المشتركة سيعقد في رام الله قبل نهاية العام لبحث التعاون في كافة المجالات.

يذكر أن رئيس السلطة محمود عباس زار قبل أيام أنقرة والتقي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وبحث الرئيسين جميع الملفات والمستجدات على الساحة السياسية والإقليمية، وأهم الملف التي تم مناقشتها ملف المصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس.

ووصف سفير فلسطين لدى تركيا، فائد مصطفى، لقاء الرئيسين التركي، رجب طيب أردوغان، والفلسطيني محمود عباس، بأنه لقاء بالغ الأهمية في هذا التوقيت، وفي ظل الظروف الحالية التي تمر بها القضية الفلسطينية، ولا سيما فيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية والجهود المبذولة لإنهاء الانقسام.

وكان الرئيس أردوغان أكد في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفلسطيني، مواصلة بلاده جهودها في المحافل الدولية كافة من أجل الاعتراف بدولة فلسطين، مشيرا إلى أن طريق "السلام" الدائم في المنطقة يمر من خلال إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة.

من جانبه أشاد عباس بالرئيس التركي وشعبه على وقوفهم بحزم ضد الإجراءات "الإسرائيلية" في المسجد الأقصى، والاتصالات التي تعبر عن رفض هذه الإجراءات، واعتبارها استفزازا لمشاعر المسلمين.