Menu
13:03"إسرائيل" تمدد إبعاد الشيخ عكرمة صبري عن الأقصى لمدة 4 أشهر
13:00غزة: تضرر 40 ألف عامل وخسارة 50 مليون دولار جراء "فيروس كورونا"
12:56"إسرائيل" تُجمد القرار العسكري بحق البنوك الفلسطينية التي تتعامل مع الأسرى
12:51تأخر "المنحة القطرية".. هل يتهرب الاحتلال من "تفاهمات غزة"..؟
12:46الصحة: تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس (كورونا) بقطاع غزة
12:43الكيلة: تسجيل أربع إصابات جديدة بـ(كورونا) في جنين وقطاع غزة
12:41خبير مقدسي: حديث الاحتلال عن خطة تاريخية بالقدس كذب
12:39حكومة اشتية تعلق على اشتراطات الاحتلال لتسليم أموال المقاصة
12:38الاحتلال يعتقل 21 مواطنا من عدة مناطق بالضفة
12:34النقب: العثور على بقايا جثة داخل سيارة محروقة
12:33باراك يفتتح منشأة جديدة لتصنيع الحشيش في غلاف غزة
12:31أسرى "هداريم" بصدد تنفيذ خطوات تصعيدية قد تصل لإضراب مفتوح
12:30إسبر يعارض خطة ترامب لنشر الجيش لمواجهة المظاهرات
12:28150 مستوطناً يهودياً اقتحموا فجراً "قبر يوسف" بنابلس
12:25نائب عربي في "الكنيست" يعلن إصابته بفيروس كورونا

مدارس الأونروا بغزة تحصد المراتب الأولى في جائزة المدرسة الدولية

أرض كنعان - غزة / اعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” عن حصول 15 مدرسة تابعة لها على الجوائز الأولى بينما حصلت مدرسة واحدة على الجائزة الثانية لجائزة المدرسة الدولية لهذا العام التي يمنحها المجلس الثقافي البريطاني.

وقالت الأونروا في بيان لها :”في هذا العام، شاركت 42 مدرسة من الأونروا في غزة والضفة الغربية ومن وزارة التربية والتعليم الفلسطينية في هذه الجائزة الدولية المرموقة”.

وأضافت ” حصلت جميع مدارس الأونروا في غزة ممن قاموا بتقديم ملفات الانجاز الخاصة بهم على المراتب الأولى لجوائز المدرسة الدولية”.

وتابعت “قامت لجنة التحكيم المكونة من خمسة سفراء من جائزة المدرسة الدولية بمراجعة الطلبات التي جرت في أريحا ما بين 14 و 16 أغسطس 2017.”

وقال  رئيس برنامج التعليم في الأونروا في غزة فريد أبو عاذرة على هذا الانجاز “حقيقةً لم يفاجئني حصول مدارس الأونروا في غزة على هذه النتيجة المشرفة، حيث يدل ذلك على مدى تفانى موظفي برنامج التعليم في الخطوط الأمامية، فهم ليسوا فقط ملتزمون بتقديم التعليم النوعي، بل بالتفوق والتميّز بجميع المبادارات التي يتقدم لها برنامج التعليم في غزة”. 

وتهدف جائزة المدرسة الدولية إلى تكريم وتطوير وتشجيع الممارسات الناجحة في المنهاج المبني على البعد الدولي في المدارس والاحتفال بها.

واستطاعت مدارس الأونروا من خلال مشاركتها في الجائزة تأسيس شراكات مع عدة مدرسة في دول أخرى في العالم العربي وأجزاء أخرى من العالم من خلال استخدام تكنولوجيا الاتصال والمعلومات والوسائط المتعددة.

ويشمل العمل الدولي لمدارس الأونروا مشاريع مع المدارس الشريكة حيث يتبادل الطلاب الأفكار ويتعلمون من بعضهم البعض عن القضايا العالمية المشتركة كقضايا حقوق الإنسان والتراث والبيئة والتقاليد وغيرها من المواضيع الثقافية الأخرى.

وبدأت الأونروا في التقدم لجائزة المدرسة الدولية في 2013، وتتقدم للجائزة المدارس التي تطبق – على الأقل – سبعة نشاطات عالمية خلال السنة الدراسية بهدف تمكين الطلاب ليصبحوا مواطنين ذي نظرة ورؤية عالمية.