Menu
15:19السفير العمادي يعلن موعد والية صرف المنحة القطرية 100$ للاسر الفقيرة بغزة
12:44فورين بوليسي: محمد دحلان يد الإمارات الخفية في اتفاقيات السلام ودوره مرتبط بالانتخابات الأمريكية وتجاوز لعبة الانتقام
12:43توضيح من التنمية بغزة حول موعد صرف شيكات الشؤون والمنحة القطرية
11:34الجزائر: فرنسا استخدمت عظام مقاومينا في صناعة الصابون
11:31قيادي بـ "الجهاد": لم نشعر بأن هناك جدية بتنفيذ مخرجات اجتماع بيروت رام الله
11:30وفاة شاب من غزة  في مخيمات اللجوء في اليونان
10:39تسليم أوّل جواز سفر أمريكي عليه "إسرائيل" كمكان الولادة لأحد مواليد القدس
10:37الاتحاد الأوروبي يعلق على تدهور صحة الأسير الفلسطيني الأخرس
10:34الاسير جمعة ابراهيم آدم يدخل عامه 33 في سجون الاحتلال
10:33مقتل مواطن خلال شجار بحي الزيتون جنوب مدينة غزة
10:31العثور على جثة فتى عليها آثار عنف بالنقب
10:30أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
10:26قوات الاحتلال تقتحم قري وبلدات في القدس ونابلس
10:19الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس خطير للغاية وجهود مكثفة لإنقاذ حياته
10:17"الاحتلال الإسرائيل" يبدأ غدًا المرحلة الثانية من خطة الخروج من الإغلاق الشامل

ليبيين يشيعون "عمران جمعة شعبان" الذي ألقي القبض على القذافي

شيع الآلاف من الليبيين في مدينة مصراتة جثمان أحد الذين ألقوا القبض على العقيد الراحل معمر القذافي ومن ثم قتلوه ونكلوا بجثته في تشرين أول الماضي.

    وأفادت وكالة الأنباء الليبية "وال" الاربعاء 2692012 بأن "جنازة شعبية أقيمت أمس الثلاثاء في المدينة الرياضية بمصراتة أدى خلالها الآلاف من أهالي المدينة وثوارها والمدن الأخرى صلاة الجنازة على عمران جمعة شعبان الذي توفي أول أمس الاثنين في إحدى المصحات الفرنسية نتيجة لإصابته بطلق ناري بعد تعرضه للاحتجاز من قبل مجموعة مسلحة خارجة عن القانون في منطقة بني وليد".

    وكانت مدينة مصراتة استقبلت الثلاثاء الجثمان الذي وصل على متن طائرة قادمة من فرنسا حطت بمطار المدينة حيث احتشد عدد كبير من المواطنين خارج مدرج المطار لاستقبال الجثمان. ونعت مصراتة عمران شعبان البالغ من العمر 20 عاما واصفة إياه بـ"البطل الذي لم يتسلم المليون دولار مقابل القبض على القذافي" كما وعد رئيس المجلس الوطني الانتقالي السابق مصطفى عبد الجليل.

    وكان شعبان نقل إلى العاصمة الفرنسية باريس لتلقي العلاج العاجل بعد 57 يوما من اختطافه في مدينة بني وليد، معقل القذافي سابقا، وتعرضه للتعذيب والتنكيل من قبل خاطفيه.

    واعلن أنصار القذافي انهم ينوون محاكمة عمران و"ان عليه ثأرا للشعب الليبي" الى أن قام رئيس المؤتمر الوطني الليبي محمد المقريف بالتوسط لدى شيوخ قبيلة ورفلة ببني وليد لاطلاق سراحه وهو ما تم فعلا، ثم قامت الحكومة الليبية في أوائل ايلول الحالي بإرسال عمران الى فرنسا لتلقي العلاج في المستشفى الأميركي،غير أنه توفي متأثراً بجراحه.

    هذا وأدت وفاة عمران الى تأجيج التوتر بين مدينتي مصراتة وبني وليد.

    وقال وليد بن شعبان، وهو قائد كتيبة سابق: "سوف ننتقم عسكريا ولكن بشكل شرعي" من خاطفي شعبان، مضيفا: "سنمنح السلطات الفرصة للقيام باللازم، وإذا لم تفعل شيئا فنحن نعلم ماذا سنفعل".

    بدوره، كلف المؤتمر الوطني العام  وزارتي الداخلية والدفاع بإلقاء القبض على من قام باختطاف وتعذيب عمران ورفاقه وتقديمهم للقضاء خلال عشرة أيام، وكذلك الإفراج عن الأسرى الموجودين بمدينة بني وليد.