Menu
17:35الأوقاف تحذر من هدم الاحتلال لمسجد القعقاع في بلدة سلوان بالقدس
17:31إعلان هام بخصوص تسديد رسوم طلاب جامعة غزة من المستحقات
17:30إغلاق بحر خان يونس أمام المصطافين لمنع تفشي كورونا
16:13إغلاق بلدية نابلس بعد إصابة موظف بكورونا
16:08محكمة إسرائيلية تصدر حكما على قاتل عائلة دوابشة
16:06الصحة بغزة تنشر الإحصائية التراكمية لتفشي "كورونا"
14:54إصابة إسرائيلي طعنًا في "تل أبيب" وفرار المنفذ
14:50وصول كل من الوفد الإسرائيلي والإماراتي والبحريني إلى واشنطن
14:49معروف: لا موعد محدداً لفتح (معبر رفح).. ولا يوجد بروتوكولات لإعادة عمل الحلاقين
13:19(50) يوماً على إضراب الأسير ماهر الأخرس
13:17"الديمقراطية" تطالب بامتداد للقيادة الموحدة في الداخل والشتات واللجوء
13:17منظمة الصحة تحث الدول لدعم مبادرة اللقاح: "الوباء سيفتك بنا"
13:16قرار بهدم مسجد القعقاع في بلدة سلوان
12:50الكيلة: تسجل 5 وفيات و788 إصابة جديدة بكورونا و1324 حالة تعافٍ
12:46قوات الاحتلال تطلق النار تجاه المزارعين شرقي خان يونس

غازي حمد: تقديم الأحزاب على الوطن جعلنا نتراجع عشرات السنين

أرض كنعان - غزة / أكد القيادي في حركة حماس غازي حمد أن جميع الأزمات التي يمر بها الفلسطينيون سببها الانقسام الفلسطيني، داعيا إلى القضاء عليه فورا.

وقال حمد خلال مؤتمر عقد، امس السبت، بعنوان " نحو استراتيجية شبابية تنموية": أزمتنا الحقيقية هي أزمة الانقسام، وعار كبير على الشعب الفلسطيني إن لم ينته هذا السرطان الذي تسبب بجمع مشكلاتنا.

وأوضح حمد أن أغلب الإفرازات السلبية اليوم سواء مع الاحتلال أو داخل المجتمع الفلسطيني أو الظواهر الاجتماعية والسياسية أغلبها من إفرازات هذا الانقسام.

 وأضاف : لا نستطيع التحرك والتقدم بسبب هذا السرطان؛ لأن كل قضية نختلف عليها، سواء في ملف الموظفين أو الكهرباء أو اللجنة الإدارية؛ وذلك بسبب هذا المرض الذي يسكننا جميعا.

وأشار إلى ان الأولوية يجب أن تكون لإنهاء هذا الانقسام، وهو ليس بالضرورة أن يكون بين حماس وفتح، بل انقسامنا منذ زمن طويل بين مختلف الفصائل.

وأكد حمد أن الشعب الفلسطيني لديه من الإمكانيات والمؤهلات العظيمة، وكان بالإمكان أن يصنع الشيء الكبير، "ولكن مشكلة الفلسطينيين دائما هي الخلافات بينهم".

ولفت إلى أن "المشروع الوحيد الناجح في المنطقة هو المشروع الإسرائيلي، المتمثل بالاستيطان والاستعمار والعزل والإقصاء والكانتونات وتدمير المنطقة".

وتابع: " لو انتهينا من هذه الخلافات وجمعنا الطاقات والإمكانيات الموجودة عند الفلسطينيين فإن إسرائيل لن تصمد أمامنا 50 يوما، ولكن للأسف لكل واحد فينا برنامجا وراية وطريقا مختلفا عن الأخر".

وطالب حمد الشباب بأن يكون دورهم الأساسي والرئيسي في إعادة توحيد الوطن الفلسطيني على أسس وطنية، وليس على أسس حزبية. ومضى حمد يقول: " الحسابات السياسية وتقديم الأحزاب على الوطن جعلتنا نتراجع عشرات السنين، متسائلا: " ماذا أنجزنا وأحرزنا كفلسطينيين على أرض الواقع بعد كل هذا الجهد والتعب؟".