Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

70 أسيراً في قسم (4) بسجن نفحة يعانون ظروفاً اعتقالية سيئة

أرض كنعان-غزة/

أفاد مكتب إعلام الأسرى أن الأسرى الموجودين في قسم (4) بسجن نفحة، لمكتب إعلام الأسرى، أن 70 أسيراً يتواجدون في هذا القسم، يعانون ظروفاً اعتقالية أقل ما يمكن وصفها بالسيئة، وهو من أسوأ أقسام السجن الموجودة في نفحة، وأقدمها، وعدم صلاحيته للحياة البشرية.

وقال المكتب، إن الاحتلال عمد نقل هؤلاء الأسرى إضافة إلى 50 أسيراً آخر، من سجن ريمون إلى سجن نفحة، بتاريخ 7/8/2017، بغرض التنكيل، وبدعوى تفتيش الأقسام التي كانوا يتواجدون فيها، دون مراعاة لظروفهم وحالاتهم الصحية.

ونقل المكتب شهادة أحد الأسرى الذين جرى قمعهم إلى نفحة، بأن وحدة الدرور، المتخصصة في قمع الأسرى اقتحمت السجن في تمام الساعة السابعة والنصف، عقب إطلاق أصوات إنذار، ولم يتم مراعاة الأوضاع التي كان الأسرى يتواجدون بها، ولم يسمح لهم حتى بتبديل ملابسهم بشكلٍ طبيعي.

قرابة 300 سجان اقتحموا سجن ريمون، ونقلوا 120 أسيراً إلى سجن نفحة، بعد خلع الأبواب وتفتيش الأسرى ونقلهم عبر البوسطات التي تفتقر لأدنى متطلبات الراحة.

الاحتلال تعمد عزل عدد من الأسرى في زنازين سجن نفحة، عقب مشادات كلامية حصلت بينهم وبين وحدة القمع، حول طريقة الاقتحام العبثية، التي لم يتم فيها إعطاء الأسرى الفرصة لتجهيز أنفسهم للانتقال إلى سجن آخر.

الاحتلال أفرج عن الأسرى من زنازين العزل عقب يومين على احتجازهم، بعد اعتراض بقية الأسرى ومطالبتهم بالإفراج عمّن تم عزلهم.

قسم (4) في سجن نفحة، يصفه الأسرى بأقدم وأسوأ قسم، فهو مكتظ، وفي الغرفة الواحد يوجد ما لا يقل عن 10 أسرى، كما وتنعدم فيه وسائل التهوية، ويصف الأسرى الشبابيك الموجودة فيه بالقديمة والمغطاة بشباك تمنع دخول الهواء وأشعة الشمس، ويعاني 70 أسيراً في القسم، من درجات الحرارة المرتفعة، وقلة الهواء.

كما ويعاني قسم (4) من الرطوبة التي تسبب للأسرى أمراض هم في غنى عنها، علاوةً على تأكيد الأسرى لوجود حشرات وفئران داخل القسم.