Menu
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي
11:22صحيفة: لمنع عودة أنصار دحلان.. عباس يدفع برجاله في قيادة حركة فتح بالقدس
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
دعا الى ضرورة فحصه ذهنيا

خبير إسرائيلي: نتنياهو فاقد للأهلية مجنون بداء الحرب

 وصف تسافي ريخلفسكي المحلل والخبير السياسي في صحيفة هاآرتس رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو فاقد الأهلية، ولا يصلح طبيا أو سياسيا لقيادة إسرائيل، بحسب قوله.

وقال ريخلفسكي أن نتنياهو يسير على نفس الدرب الذي سار عليه من قبل رئيس الوزراء الراحل مناحيم بيجن والذي كان فاقدا للأهلية أيضا في آخر أيام حكمه، حيث أصابه النسيان وأمراض الشيخوخة، وأخفى هذا السر طوال أسابيع عن الإسرائيلين، وخبأ الوزراء ورؤساء المؤسسة الأمنية هذه الحقيقة عن الشعب، إلا أن هذه المفاجأة انكشفت بعد ذلك، حتى بات الكثير من الإسرائيليين ينظرون إلى بن جوريون نظرة سلبية وبازدراء، بعد أم كان يحظى بتقدير وحب العشرات منهم.

وأضاف ريخلفسكي أن نتنياهو فقد أيضا أهليته، وهذا ما يعرفه عدد من الوزراء الآن، قائلا: "من هنا يمكن فهم العبء الثقيل الملقى على عاتق رؤساء المؤسسة الأمنية في حال أمرهم نتنياهو بشن الحرب ضد المنشآت النووي الإيرانية، قبيل الانتخابات الأمريكية، ومن دون الاتفاق مع الولايات المتحدة بغية جرها إلى الحرب رغما عن إرادتها".

وواصل ريخلفسكي حديثه قائلا أيضا: "إن الهجوم الحاد الذي يشنه رئيس الحكومة على الولايات المتحدة وتدخله الواضح في معركة انتخابات الرئاسة الأمريكية إلى جانب المرشح الجمهوري ميت رومني، والخلاف الإستراتيجي العلني مع الولايات المتحدة، والذي يعدد بالقضاء على التحالف الإستراتيجي الحيوي مع الولايات المتحدة، هذه الأمور كلها هي من صنع شخص واحد هو رئيس الحكومة."

واختتم ريخلفسكي مقاله بالتأكيد على أن نتنياهو لا يريد أن يعترف بأنه فاقد للأهلية، وإنما سيفعل العكس، وكلما اتضح له فشل الرهان الذي وضعه على ميت رومني كلما زادت حدة تصريحاته الصحفية وتصرفاته غير المتوازنة، بصورة من الممكن أن تعرض وجود إسرائيل للخطر، والحديث لـ"ريخلفسكي ". واختتم حديثه بضرورة فحض نتنياهو ذهنيا حتى لا يدفع الإسرائيليون ثمن جنونه.