Menu
11:18وفاة القيادي بحماس "أبو عرة" متأثرا بإصابته بـ"كورونا"
11:16(هآرتس): وفد البحرين إلى واشنطن لم يعرف النسخة الفعلية التي سيوقعها وزير خارجيته
11:13مطلب إسرائيلي باستبعاد السلطة والأردن من الإشراف على الأقصى
11:09وقفة احتجاجية في أم الفحم تنديدا باتفاق التطبيع
11:06إصابات كورونا في العالم تقترب من 30 مليونا
11:01نيكولاي ملادينوف يصل لقطاع غزة لبحث ملف الأسرى
10:51الأمم المتحدة: نأمل أن يساعد اتفاق التطبيع على استقرار الوضع الإقليمي
10:50قلقيلية : وفاة مواطن متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا
10:48نتنياهو : لم أستغرب إطلاق الصواريخ الليلة من غزة
10:46تعرف على بنود اتفاق السلام بين اسرائيل والامارات
10:41أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:40قاسم: المقاومة ردت على قصف مواقعها وستمنع تغيير قواعد الاشتباك
10:35ااصحة بغزة: وفاة مواطن و94 إصابة جديدة بـ"كورونا" في غزة
10:33الغرفة المشتركة: ردنا على الغارات الذي كان حاضرا اليوم سيبقى
10:31ألوية الناصر: زمن الصمت قد ولى والنار سنقابلها بنار أشد وأكبر

هنية يدعو لاجتماع عاجل لجميع الفصائل في القاهرة أو بيروت

أرض كنعان - غزة / دعا رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، الفصائل الوطنية والفلسطينية لاجتماع عاجل للاتفاق على استراتيجية المواجهة بمعركة القدس.

وأوضح هنية خلال خطبة الجمعة في مدينة غزة، أن عقد الاجتماع إما أن يكون العاصمة اللبنانية بيروت أو العاصمة المصرية القاهرة أو أي مكان، قائلا: المهم أن نتفق على استراتيجية المواجهة".

وقال: إن معركتنا اليوم كشعب وأمة هي أبعد من البوابات الإلكترونية، وإن مخططات الاحتلال لن تمر ولن يسمح بها شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربي".

وأكد هنية، أن ما يجري في مدينة القدس المحتلة هي مقدمة لزوال الاحتلال "الإسرائيلي"، والعركة ستحسم لصالح الشعب الفلسطيني، مشدداً على أن أهم المكاسب مما يجري بالقدس أنها أعادت البوصلة لاتجاهها الصحيح، وأن شعبنا الفلسطيني يملك القدرة والاعتبار والشموخ والثبات في وجه كل التحديات.

وأشار رئيس المكتب السياسي لحماس، إلى أن الشعب الفلسطيني اليوم في جمعة الغضب نصرة للأقصى يؤكد على وحدته في معركة القدس والأقصى.

وأضاف: "الهدف من يوم الغضب داخل فلسطين وخارجها هو إعادة الاعتبار لوحدة الشعب الفلسطيني حول ثوابته، وأننا نرفض رفضا قاطعا كل الإجراءات والسياسات الإسرائيلية في القدس والأقصى، والتأكيد على محورية القضية الفلسطينية والقدس والأقصى بالنسبة لشعبنا وأمتنا، وكسر قرار الحكومة الإسرائيلية في نشر البوابات الإلكترونية".

كما أكد هنية، أن المقاومة كعملية القدس التي نفذها أبطال آل جبارين الجمعة الماضية والتي أدت لمقتل شرطيين "إسرائيليين" وإصابة اخرين بجراح مختلفة في عملية إطلاق نار، هي التي تربك حسابات العدو، ولولا المقاومة والعمليات لابتلع الاحتلال المسجد الأقصى منذ زمن.

ووجه هنية رسالته للعرب قائلاً: "أقول للعرب، هذا عدو لا يؤمن بالسلام ولا يعترف بالمساومات؛ لأنه آمن منذ اغتصابه أرض فلسطين بلغة القوة، وإياكم أخوتنا العرب بخذلان القدس بالتطبيع مع الاحتلال، داعياً الأمة العربية والإسلامية إلى أن تقوم بواجباتها للدفاع عن الأقصى.

كما دعا، منظمة المؤتمر الإسلامي إلى الاجتماع وأن تتحمل مسؤوليتها وواجباتها من أجل التصدي لهذه المعركة.

فيما دعا هنية، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى تحمل المسؤوليات مع الدول الإسلامية بوضع خطة إسلامية لمواجهة هذه المعركة والمخطط "الإسرائيلي" بحق القدس، إضافة إلى دعوة الملك عبد الله بصفته رئيسا للقمة العربية والأردن صاحبة الوصاية بتحمل مسؤولياتهم تجاه ما يجري في الأقصى المبارك.