Menu
17:14اعلام: مصدر يعلن نسبة صرف رواتب الموظفين وآلية صرفها
17:11"القضاء الأعلى" يعلن عن آليات التعامل مع الأقساط المستحقة للأشهر الماضية
17:09عريقات يدين جريمة اعدام الشهيد الحلاق: على العالم رفع الحصانة عن "اسرائيل"
17:07"الصحة" بغزة: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا في القطاع
17:05ارتياح كبير لطلاب الثانوية العامة في امتحانهم الأول
17:02الكيلة: إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في قلقيلية ليرتفع العدد إلى "626"
17:00شذى حسن .. أسيرة محررة تروي ليلتها الأولى في سجون الظلم الإسرائيلية
16:30طلاب وطالبات فلسطين يتوجهون لتقديم امتحانات الثانوية العامة
16:27لجان المقاومة: إعدام العدو للشهيد "إياد الحلاق"جريمة صهيونية تجاوزت كافة الأخلاق والمعايير الانسانية
16:25أول تعقيب من حماس على جريمة إعدام شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة
16:20الاحتلال يفتح تحقيقًا في إعدام الشهيد الحلاق
16:18الأسير جنازرة يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ20
16:17دواء أطفال قد يؤدي دورا محوريا بإنقاذ حياة المصابين بكورونا
16:16الاحتلال يُجبر مقدسيًا على هدم منزله بسلوان
16:13الاحتلال يعتقل فتيين من الخليل

حركة مقاطعة "إسرائيل" العالمية تستعرض انتصاراتها منذ بداية العام

أرض كنعان - غزة / 

أعلنت حركة مقاطعة "إسرائيل" العالمية (BDS) عن 12 انتصار لها منذ بداية عام 2017، وذلك بالتزامن مع مرور 21 سنة على إطلاق نداء حركة المقاطعة.

وأوضحت الحركة في تقرير لها، "إننا في التاسع من تموز/يوليو لهذا العام، نحتفي بمرور 12 عامًا على ميلاد حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها، برغم التشظّي والتجزئة والاستيطان الاسرائيلي، والفصل العنصري (الأبارتهايد) والاحتلال، والتشريد والتطهير العرقي، وحصار غزة".

وأشارت إلى أن هذا التحالف الوطني العريض لشعبنا في الوطن والشتات نجح في التغلب على المصاعب الجمّة والتكاتف وفي المضي قدماً في النضال من أجل استعادة حق شعبنا في الحرية والعدالة والمساواة والكرامة.

وفي سياق متصل، توعدت حركة المقاطعة عبر اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة "اسرائيل"، التي تقودها بتصعيد حملاتها لمقاطعة المؤسسات الأكاديمية والثقافية الإسرائيلية حتى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وانصياع الاحتلال إلى قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وتفكيك نظام الأبارتهايد".

جاء ذلك على لسان عضو اللجنة نصفت الخفّش، تعقيبًا على تضاعف حكومة الاحتلال مساحة الجامعة الاستيطانية أريئيل، المقامة على أراض مصادرة من مدينة سلفيت والقرى المجاورة، من 47 ألف متر مربع إلى نحو 105 آلاف متر مربع في مشروع استيطاني توسعي جديد تقدر قيمته بـ 20 مليون دولار.

وقال الخفّش "تخالف هذه التوسعات الاستيطانية في الضفة الغربية القانون الدولي وتهدد الوجود الفلسطيني، لا سيما إذا غلفت هذه الانتهاكات بإطار أكاديمي مخادع، إلا أننا سنقف بالمرصاد لكافة هذه الانتهاكات من خلال حشد كافة قوانا وامكانياتنا للتصدي لها". وأكد أن المؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية متورطة وداعمة للجرائم الإسرائيلية بحق شعبنا ولا بد من محاسبتها على ذلك من خلال المقاطعة، كما جرى ضد جامعات نظام الأبارتهايد في جنوب أفريقيا من قبل".