Menu
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء

هولندا: سنواصل دعم المشاريع الفلسطينية حتى بدون موافقة "إسرائيل"

القدس المحتلة - ارض كنعان - أعلن وزير الخارجية الهولندي بيرت كوندرز منتصف الأسبوع الجاري ان بلاده ستواصل تمويل المشروعات الانسانية في الأراضي الفلسطينية (المحتلة) إذا لم تحصل على تصريح من "إسرائيل"، طبقا لمصادر إعلامية فلسطينية و"إسرائيلية" متطابقة.

وقال كوندرز "إن بلاده ستواصل دعم المشاريع في الأراضي الفلسطينية، حتى لو لم تكن مرخصة من قبل "إسرائيل"

وكان النقاش قد تمحور حول استجوابات قدمها عدد من أعضاء البرلمان إلى وزير الخارجية، بشأن منظومة الكهرباء البيئية التي مولتها هولندا لقرية جبة الذيب، في منطقة بيت لحم، والتي قامت الإدارة المدنية التابعة لوزارة الأمن "الاسرائيلية" بمصادرة الألواح الشمسية منها، ومركبات أخرى بدعوى عدم الحصول على ترخيص للمكان التي تتواجد به الخلايا.

وأضاف كوندرز "أنه من المهم تقديم المساعدة لسكان يعيشون تحت الاحتلال، مشيرا إلى أن سلوك الحكومة "الإسرائيلية" في هذه القضية غير مقبول، حيث أن الحديث عن أناس عاشوا طيلة 30 إلى 40 عاما بدون كهرباء، في حين ترفض "إسرائيل" تحمل المسؤولية عنهم، وترفض منحهم تراخيص أيضا". وأشار إلى أن بلاده حاولت بطرق مختلفة العمل على استصدار تراخيص، من خلال تقديم طلبات، كما فعل ذلك كل المنظمات الدولية، والأمم المتحدة وشركات الاتحاد الأوروبي.

وأقر وزير الخارجية الهولندي بأن جهود بلاده في تطوير المنطقة "ج" لم تنجح. وأشار إلى أن عمليات الهدم "الإسرائيلية" لم تتوقف رغم الاحتجاجات المتواصلة على المستوى الدبلوماسي من جانب هولندا.

يشار إلى أنه 356,000 "إسرائيلي" يعيشون في 135 مستوطنة ونحو 100 بؤرة استيطانية أقيمت في المنطقة (ج) بالضفة الغربية المحتلة 67. واتفقت "إسرائيل" ومنظمة التحرير الفلسطينية ضمن الاتفاق المرحلي المبرم عام 1995 حول الضفة الغربية وقطاع غزة على تقسيم الضفة الغربية باستثناء القدس الشرقية بصورة موقتة إلى ثلاث مناطق: منطقة (أ) و(ب) و(ج). احتفظت "إسرائيل" في المنطقة (ج) بالسيطرة الكاملة على الأمن والتخطيط وتقسيم الأراضي.