Menu
21:19لا وفيات أو إصابات جديدة بـ"كورونا" في صفوف جالياتنا
21:17التنفيذية: نرفض المساس برواتب موظفي "أونروا"
21:13قيادي بالجهاد يحذر من التلاعب برواتب موظفي "أونروا"
21:10فعال بنسبة 90%... نجاح لقاح أمريكي ضد كورونا
21:09"جوال" توضّح بشأن ما حدث أمام مقرها بغزة اليوم
21:05فتح تعلن عن برنامج فعاليات الذكرى 16 لاستشهاد ياسر عرفات
21:02اعلام اسرائيلي: تأجيل المصالحة لموعد غير معروف.. ولهذا السبب ابو مازن لم يصدر مرسوم الانتخابات
20:59لهذا السبب.. صورة: الجيش الاسرائيلي ينشر القبة الحديدية على الحدود مع قطاع غزة
20:56بالفيديو: جو بايدن: سنقوم بتوزيع لقاح (كورونا) مجاناً على كل الأميركيين
20:54تنويه من شركة الكهرباء بشأن عطل أصاب خطيّن في محافظة غزة
20:51مجلس الوزراء يتخذ قرارات مهمة.. الحكومة تقرر عطلة رسمية الاحد
20:50ترامب يعلن إقالة وزير الدفاع مارك إسبر
20:44رئيس الوزراء الفلسطيني: حان الوقت لإنهاء الاحتلال.. ونحن بانتظار ردود الفصائل حول إجراء الانتخابات
14:57طلبة فلسطينيون بجامعات اسطنبول يطعنون بشرعية اللجنة التحضيرية لانتخاباتهم
14:53غزّة الأوروبي: ارتفاع عدد الحالات الشابة في العناية المركزة إلى 4 إصابات

الزهار: مستعدون لإقامة علاقات مع أي بلد عربي دون التنازل عن الثوابت

أرض كنعان - غزة /

شدّد محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، على تمسك حركته بكامل تراب فلسطين التاريخية من النهر إلى البحر، ومن رأس الناقورة حتى جنوب رفح.

وأبدى الزهار استعداد حماس إقامة علاقات مع أي بلد عربي دون أن يكون ذلك على حساب ثوابت الشعب الفلسطيني وأرضه، نافياً أن تكون تهديدات الاحتلال وأطراف أخرى تخيف حماس، وهي تمضي في طريقها.

وأضاف القيادي في حماس، خلال كلمة ألقاها في احتفال تكريم الطلبة المتفوقين، الليلة، بمخيم المغازي: "مشاركتنا وتفاعلنا يدفعنا أن لا نبيع شبراً من فلسطين، ولا نؤمن لأحد؛ لكننا نمد يدنا لم يريد مساعدة شعبنا، ونفتح بواباتنا لكل بلد عربي".

وانتقد الزهار من وصفهم بالمجرمين الذين يحاصرون غزة، ويقطعون الرواتب والكهرباء، ويهددون الناس في حياتهم، مشيرا أن حماس صمدت في جولات وحروب (2006-2014) ومستعدة للمواجهة في معركة تحرير كامل فلسطين.

ونفى أن تكون حماس قد فكرت يوماً في غير فلسطين كاملة دون ذرة تراب ناقصة، مخاطباً المتفوقين بالقول: "أنتم وقود المعركة.. لا يحترق بل يضيء ويكتب تاريخ الأمة من جديد".

وتابع: "لا تخيفنا تهديدات العدو تحت أي ظرف، وإن تركنا بعض العمل للتخفيف عن شعبنا فنحن دوماً نحترم إرادة الشعب واختياره دون أن نتنازل عن شيء من ثوابت قضيتنا".

وثمّن الزهار دور الكتلة الإسلامية راعية الحفل، واصفاً الكتلة بأنها هي التفوق الحقيقي بعد أن أثبت الأجداد والآباء أنهم تركوا فلسطين بأجسادهم عنوةً ولم تنقطع الصلة معها بالقلوب والأرواح.

وشكر للكتلة الإسلامية احتضان الطلاب والمتفوقين ورعايتهم حتى يستكملوا مشوار التحرير الذي حث عليه القرآن والعقيدة، رغم محاولة البعض بيع الوطن كسلعة.

وأضاف: "حفل التفوق هذا ليس حدثا عابرا ينقضي؛ بل صفحة جديدة تكتب بتفوق ثم شهادة ثم انتصار، واحتفالنا خطوة حقيقية نحو أسمى غايات، وترجمة لما وعد به الله، فحدود الضفة وغزة جزء من قضية فلسطين".

وكرمت الكتلة الإسلامية في نهاية الحفل (170) متفوقاً من المراحل الإعدادية والثانوية في حفل تخللته فقرات فنية وتراثية وحضره مئات المواطنين.