Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

استشهاد الدكتور صلاح زهير صلوحه على حاجز بيت حانون مساء اليوم

كتب هشام ساق الله – استشهد اليوم الطبيب الشاب صلاح زهير صلوحه على حاجز بيت حانون اثناء تحويله الى احد المستشفيات الصهيونيه داخل فلسطين التاريخيه بعد محاولات عديده للحصول على تحويله داخل احدى تلك المسشفيات وفي كل مره يتم رفض قبول الحاله وحين تم نقله بسيارة اسعاف مجهزه الى حاجز بيت حانون تم ايقافه باجراءات امنيه معقده مدة ساعتين فاضت روحه الى بارئها  علما انه يعاني من التهاب رئوي شديد لم تستطع امكانيات مستشفى الشفاء تقديم العلاج اللازم له .
 
طبيب الاسنان الدكتور صلاحصلوحه  ادخل غرفة العنايه المركزه منذ اسبوعين في حاله خطره نتيجة اصابته بالتهاب رئوي حاد نتيجة اصابه بمرض فايروسي خطير من جراء اصابته بالعدوى وقد عانى من الانتظار بغرفة العنايه المركزه ومحاولات عديده تمت لتحويله الى احدى المستشفيات داخل فلسطين التاريخيه وكل مره ياتي رفض لاستقبال حالته الصعبه .
 
هذه المستشفيات تنتقي حالاتها وفق مزاج أطبائها ومدى ربحيتها الماليه دون ان تستطيع وزارة الصحه الفلسطينيه ان تلزم تلك المستشفيات بتحويل على الاقل الحالات الصعبه التي يصعب تقديم أي علاج لها وخاصه من الاطباء الذين يصابوا بامراض صعبه نتيجة العدوى .
 
بعد محاولات مضنيه تم قبول حالته بمستشفى الكرمل البعيده عن قطاع غزه ثلاثة ساعات ومثل هذه الحالات تحتاج الى عنايه شديده ومتابعه وارهاق لحالة المريض ولكن الاجراءات الامنيه الصهيونيه على حاجز ايرز تضاف الى معاناة نقل المرضي فقد تم احتجازه وتفتيشه اكثر من ساعتين ولم يستطع ان يصمد واستشهد على الحاجز .
 
حالة الطبيب صلاح لم تكن الاولى فقد سبق ان توفي الدكتور محمود الحداد الجراح الفلسطيني المشهور قبل عامين نتيجة نفس الحاله ونتيجة اجراء التفتيش الصعبه وتعقيد عملية دخوله الى داخل المستشفيات الصهيونيه .
 
الدكتور صلاح زهير محمود صلوحه من مواليد مدينة غزه عام 1974 وتعلم في مدارسها وتم قبوله في احدى الجامعات الروسيه وتخرج منها عام 1999 وعاد الى قطاع غزه ليخدم شعبه ووطنه وعمل في وزارة الصحه عام 2003 وعمل بالبدايه في عيادة شهداء الرمال ثم انتقل للعمل في الصحه المدرسيه وكانت اخر محطات عمليه مستوصف الحريه بحي التفاح بمنطقة المطينه .
 
الشهيد صلاح متزوج واب لبنتين هما ريم وشهد ولولدين هم عمر وزهير وهو سليل عائله مناضله التحقت بداية انطلاقة الحركه في صفوف فتح  فوالده المناضل زهير صلوحه قد اعتقل عدة مرات في سجون الاحتلال وتم استدعائه مئات المرات وكان دائما يقدم الخدمات للمناضلين وهو احد كوادر حركة فتح شفاه الله من المرض الذي الم فيه وهو بحاجه الى عنايه فائقه جاء الى ارض الوطن للاطمئنان على بكره المرحوم صلاح قبل ايام .
 
ووالدته المناضله فاطمة الكباريتي احد مناضلات حركة فتح التي التحقت منذ بداية دخولها المرحله الثانويه في صفوف الحركه وشاركت في كل المظاهرات بداية الاحتلال الصهيوني والتحقت في خلايا حركة فتح العسكريه وتم اعتقالها عدة مرات من قبل قوات الاحتلال امضت فترات في سجونه .
 
والاخت المناضله ام صلاح هي احدى مؤسسات اتحاد لجان المراه للعمل الاجتماعي وعضو بالمكتب الحركي المركزي للمراه وعضو بالامانه العامه للاتحاد العام للمراه الفلسطينيه ومدير عام في وزارة الشباب قبل ان تخرج الى التقاعد .
 
تعازينا للاهل والاصدقاء والاخوه ال صلوحه الكرام وخاصه الى والده الاخ ابوصلاح والى والدته الاخت ام صلاح والى اخته اماني وكل الاسره الكريمه وكل الاطباء واصدقاء ومعارف الشهيد المناضل الدكتور صلاح .
 
نامل ان يتقبله الله ويجعل معاناته هذه في ميزان حسناته وادخله فسيح جناته مع النبيين والصالحين والشهداء وحسن واولئك رفيقا الى جنات الخلد يادكتور صلاح .