Menu
09:34الطب الوقائي بغزة : 4 حالات من فئة الشباب بوضع خطير ويحذر من الوصول للإغلاق الشامل
09:27السلطات الأمريكية لترامب: انتخابات 2020 كانت الأكثر أمانًا في التاريخ
09:25تحديد موعد انتخابات نادي برشلونة الإسباني
09:19الاحتلال يتعاقد مع "فايزر" لشراء لقاح كورونا
09:17إصابة 3 مواطنين خلال اقتحام الاحتلال مدينة رام الله
09:15أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
09:13أول تعليق من فتح على زيارة بومبيو إلى مستوطنات الضفة الغربية
09:11داخلية غزة تتخذ عدة قرارات جديدة لمواجهة فيروس كورونا بالقطاع..
09:09حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
09:07تعرف على القائمة محدثة لأسعار الخضروات والدجاج
09:05حالة الطقس: أجواء خريفية مستقرة
09:04أسعار صرف العملات في فلسطين
12:26معروف: عقوبات تصل للحبس وتشديد للإجراءات بغزة مع ازدياد إصابات كورونا
12:24مصادقة إسرائيلية على 108 وحدات استيطانية في القدس
12:22بينيت: قدنا عملية اغتيال أبو العطا بعمل حكيم ومتطور

الاحتلال يفرض إجراءات تعسفية بحق الاسيرات

أرض كنعان - رام الله /

قال مركز أسرى فلسطين للدراسات والأسرى إن إدارة سجون الاحتلال فرضت مؤخراً عدة إجراءات تعسفية لا إنسانية بحق الأسيرات في سجن هشارون، الأمر الذي دفعهن إلى تنفيذ عدة خطوات احتجاجية لوقف هذه الاعتداءات على حقوقهن.

 ونقل المركز عن بعض أهالي الأسيرات اللواتي استطعن زيارة أبنائهم اليوم أمس الاثنين بأن إدارة السجن فرضت عقوبات متعددة على الأسيرات وهى منعهم من الإفطار الجماعي، ورفع أسعار الأغراض في كنتين السجن عدة أضعاف فوق طاقة الأسيرات، ومنع إدخال مواد الخياطة والأشغال عن طريق الزيارة، وعرض شرائها من الكانتين بمبالغ تصل غالى 3 آلاف شيقل للأسيرة الواحدة.

وأكد المركز أن إدارة السجن لا تزال تماطل في إصلاح الثلاجة التي تحفظ فيها الأسيرات الطعام خلال شهر رمضان، ما أدى إلى فساد كميات كبيرة منه، كذلك الاكتظاظ في الغرف بحيث يصل عدد الأسيرات في الغرفة الواحدة 9 أسيرات، بحيث لا تستطيع الصلاة في وقت واحد مع صعوبة الحركة داخل الغرفة.

ولفت إلى أن الاحتلال يمارس التفتيش العاري والمهين بحق الأسيرات عند التنقل بالبواسطة، واشتكت الأسيرات من استبدال ضابطات إدارة الأقسام بأخريات يعاملنهن معاملة سيئة ويصل الأمر إلى توجيه شتائم وألفاظ بذيئة للأسيرات، بينما أعربت الإدارة عن نيتها نقل 15 أسيرة إلى سجن الرملة هو معتقل مدني يضم الجنائيين.

 وأشار أسرى فلسطين إلى أن الأسيرات قررن إرجاع الوجبات اليوم الاثنين، إضافة إلى الامتناع عن الخروج للفورة، وإغلاق الغرف، كخطوات أولية للاحتجاج على إجراءات الاحتلال، وفى حال لم يتراجع الاحتلال ستصعد الأسيرات من احتجاجاتهن خلال الأيام القادمة.

وطالب مركز أسرى فلسطين الصليب الأحمر والمنظمات الدولية بتنظيم زيارة لسجون الأسيرات بشكل عاجل والاطلاع على أوضاعهن القاسية، والضغط على الاحتلال لوقف قمعه المستمر بحقهن.