Menu
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء

إدانة واسعة لتصريحات الرجوب حول "حائط البراق"

أرض كنعان - غزة / 

تواصلت ردود الأفعال الغاضبة على تصريحات القيادي في حركة فتح، جبريل الجروب لقناة "إسرائيلية" بأن حائط البراق لليهود في حين أن المسجد الأقصى للفلسطينيين".

وكان الرجرب، قد قال خلال مقابلة مع القناة الثانية في تلفزيون الاحتلال: "إن حائط البراق لليهود في حين أن المسجد الأقصى للفلسطينيين".

كما علق على زيارة الرئيس الأمريكي ترامب لحائط البراق قائلاً: نحن ندرك بأن المكان الذي زاره ترامب هو مكان مقدس لليهود، وفي نهاية الأمر حائط "المبكى" سيكون تحت السيادة اليهودية،  فلا جدل على ذلك،  فحائط البراق مكان مقدس لليهود، أما الحرم القدسي والمسجد الأقصى فهو للفلسطينيين  وليس لــ اسرائيل، و هذا هو الوضع منذ 1967".

من جهته، اعتبر مدير المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين داوود شهاب، أن ما نُقل على لسان جبريل الرجوب حول حائط البراق، كلام خطير يُمهد للاعتراف بيهودية الدولة، مبيناً أن هذا الكلام يشكل تعدياً على ثوابت الفلسطينيين.

وأضاف شهاب في تدوينة على حسابه على "الفيس بوك"، أن عقل فريق أوسلو التفاوضي (الأمني والسياسي) يجهل المقدس، كل شيء عندهم قابل للتفاوض وهذه مجلبة الكوارث.

أما حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فاعتبرت، في تصريح صحفي على لسان ناطقها حازم قاسم، أن تصريحات الرجوب، بخصوص تنازله عن حائط البراق جريمة وطنية تحمل في طياتها إساءة للشعب الفلسطيني ومقدساته.

واعتبرت حماس، أن هذه التصريحات رسالة واضحة للاحتلال بالتنازل رسميًا عن ثابت مقدس ووطني وتاريخي، و تكشف حالة الانحدار الوطني والأخلاقي الذي وصل إليه بعض قيادات فتح بعد انقلابهم على المشروع الوطني الفلسطيني.

وقالت: "إن هذه المواقف من قيادات حركة فتح تؤكد مضيها في مشروع تصفية القضية الفلسطينية والتنازل عن ثوابتها الوطنية والدينية، وتأتي في سياق ترويج قيادات فتحاوية لنفسها في المجتمع "الإسرائيلي" كـ"حمائم" سلام على حساب قضيتهم ووطنهم".

وأكدت حماس، أن مثل هذه التصريحات هي استخفاف بنضال الشعب الفلسطيني وتضحياته الجسام.

ودعت حركة حماس، أبناء حركة فتح إلى ضرورة رفض هذه التصريحات غير وطنية والتي تكرر مثيلاتها في الآونة الأخير على لسان عدد من قياداتها.

كما طالبت الفصائل الفلسطينية بتحمل مسؤولياتها ولجم كل من تسول له نفسه بالتنازل والتفريط بالقضية الفلسطينية.