Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

تحذير إسرائيلي: الردع الذي تحقق مع حزب الله يتجه نحو الانسحاق بشكل كبير

حذرت مصادر عسكرية إسرائيلية من إمكان نشوب مواجهة غير مسبوقة مع حزب الله، على خلفية الوضع المتأزم في سوريا، الا انها اكدت، في المقابل، ان الرئيس السوري بشار الاسد "خالف كل التوقعات، وصمد ولم يفر، وأثبت ان لديه جينات والده".
ونقلت صحيفة "يديعوت احرونوت" عن مصادر عسكرية اسرائيلية تأكيدها ان "الوضع الامني على الجبهة الشمالية متأزم جدا، والردع الذي تحقق مع حزب الله، وبثمن فادح في حرب لبنان الثانية عام 2006، يتجه نحو الانسحاق بشكل كبير". وأشارت إلى أن "الحزب يعود الى اللعبة، ولديه الذرائع التي يريدها، وحين تفتح ابواب مخازن جيش (الرئيس السوري بشار) الاسد (للأسلحة الكيميائية والبيولوجية) لكلّ من يرغب، فسيكون الحزب في مقدمة الصف الاول، لتلقي هذه الاسلحة".
وحذرت المصادر من ان المواجهة المقبلة مع حزب الله ستظهر للاسرائيليين أنها مغايرة جدا لما شاهدوه مع قطاع غزة اخيراً، وستكون اسوأ بكثير من ان تقاس، مشيرة الى عيّنات مما يمكن ان يحصل في الجانب الاسرائيلي: "ايقاف العمل بمطار بن غوريون في اللد، وكذلك الحال بالنسبة للموانئ البحرية، حيث ستتوقف حركة السفن منها واليها، وقيمة التأمين على البضائع والسفن ستصل الى السماء، ما يعني ان اي سفينة لن تدخل او تخرج من ميناءي حيفا واشدود". اما لجهة المواجهة العسكرية نفسها، فتؤكد المصادر انه "لن يكفي لمنع كل ذلك اي قصف جوي قد يقدم عليه سلاح الجو الاسرائيلي، بما يشمل ايضاً الحماية التي تؤمنها منظومات القبة الحديدية".
وكشفت الصحيفة ان الزيارة الاخيرة لنتنياهو الى هضبة الجولان السورية المحتلة قبل ايام، لم تأت فقط في سياق التقاط الصور الفوتوغرافية لاغراض انتخابية، بل سمع نتنياهو ايضا من قائد المنطقة الشمالية، اللواء يائير غولان، تحذيرا من ان "السنوات الخمس والاربعين التي ساد فيها الهدوء على الحدود مع سوريا انتهت بالفعل".