Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

استمرار اضراب 7 شبان في سلفيت للاسبوع الثاني تضامنا مع العيساوي

سلفيت- تواصلت الفعاليات الرسمية والشعبية في محافظة سلفيت تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام، وخاصة الأسير سامر العيساوي الذي مضى على إضرابه أكثر من 180 يوما، حيث قام المحافظ عصام أبو بكر محافظ محافظة سلفيت، وقائد المنطقة العقيد الركن إياد الطرشة، وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية رمزي رباح بزيارة لخيمة "باب الحرية" التي أقامها متطوعو مركز واصل لتنمية الشباب واتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني ( اشد ) في محافظة سلفيت، وتحولت هذه الخيمة إلى مركز للفعاليات التضامنية حيث يواصل سبعة من الشبان إضرابهم عن الطعام منذ أسبوع تضامنا مع الأسير العيساوي وجميع أسرى الحرية.
وشارك في الفعالية عدد قادة الأجهزة الأمنية وممثلي الوزارات والهيئات الحكومية، وبلدية سلفيت ومؤسسات المجتمع المدني، وقادة وكوادر القوى الوطنية في محافظة سلفيت، وأهالي أسرى المحافظة.
وقال أبو بكر في كلمته أن سيادة الرئيس محمود عباس يولي قضية الأسرى اهتمامه الخاص، من خلال اتصالاته مع قادة دول العالم للضغط على حكومة الاحتلال لإطلاق سراح الأسرى .
وحيا أبو بكر المتطوعين المضربين عن الطعام في الخيمة مؤكداً أن خطوتهم النضالية هذه عززت صمود و صبر أسرانا في المعتقلات، مؤكدا انه لا سلام دون حرية الأسرى، وأن كافة فعاليات المحافظة تقف مع الأسرى وقضيتهم العادلة .
من جهته أكد العقيد الركن إياد الطرشة وقوف ودعم كافة الأجهزة الأمنية لخيمة باب الحرية، وحيا الشباب المضربين عن الطعام وخطوتهم في سبيل إنهاء معاناة الأسرى البواسل داخل المعتقلات.
ونقل رمزي رباح تحيات الأسير المضرب عن الطعام منذ والقيادي في الجبهة الديمقراطية سامر العيساوي للمتطوعين المضربين عن الطعام في خيمة باب الحرية، ونقل كذلك تحيات وتقدير عائلة الأسير وتقديرهم للمتطوعين على خطوتهم النضالية المميزة.
وأضاف رباح أن الأسرى يناشدون القيادة بسرعة إنجاز المصالحة وتحقيق الوحدة الوطنية بأسرع وقت ممكن لأنها السلاح الأقوى في يد شعبنا لمجابهة الاحتلال، وأكد رباح بان قضية الأسرى هي عنوان المعركة الحالية مع الاحتلال حيث يقف أسرانا شامخين في مواجهة المحتل معربا عن اعتزازه وتقديره لخيمة باب الحرية ومتطوعيها .
وقدم حكم قدري مسؤول الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في محافظة سلفيت شكره وتقديره لمحافظ سلفيت ولقائد المنطقة ولكافة الأجهزة الأمنية وللغرفة التجارية ولبلدية سلفيت على وقفتهم النضالية مع المتطوعين في خيمة باب الحرية وتقديمهم للدعم المادي و المعنوي لهم .
من جهته رحب سميح مطر منسق خيمة باب الحرية بالحضور وشكرهم على دعمهم المتواصل للخيمة مشيرا إلى أن فعاليات الخيمة سوف تشهد مزيدا من الفعاليات النضالية اليوم في ظل تردي الوضع الصحي لاثنين من المتطوعين المضربين عن الطعام .