Menu
09:31إنهاء عزل الأسير إسلام وشاحي ونقله لمعتقل "شطة"
09:30الاحتلال يغلق سجن "جلبوع" بعد تفشي فيروس كورونا
09:27الكشف عن موعد صرف المساعدات لمتضرري كورونا
09:25معهد عبري : موت ملك السعودية سيمهد الطريق للتطبيع
09:21حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة
07:40الاحتلال يسرق مركبات وخلايا شمسية من خربة ابزيق بالأغوار
09:14مداهمات واسعة بقرية تل غربي نابلس
09:12قيادي في "حماس": نقلنا رسائل عبر الوسطاء بشأن إصابة أسرى بكورونا
09:11لجنة الطوارئ: 108 إصابات بفيروس (كورونا) في محافظة غزة
09:08الاحتلال يصدر قرارا جديدا بشأن هدم الخان الأحمر
09:05الولايات المتحدة تنتخب رئيسها اليوم
09:04حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
09:04تواصل فتح معبر رفح لليوم الثاني على التوالي
09:03توغل محدود لجرافات جيش الاحتلال شرق البريج
09:02أسعار صرف العملات في فلسطين

خطيب الأقصى: نقل السفارة الأمريكية إنهاء لملف المفاوضات

القدس المحتلة - ارض كنعان - أكد الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى المبارك، أن الحديث الجديد الذي يدور على لسان المسئولين الأمريكيين حول فتح ملف نقل السفارة الأمريكية من "تل أبيب" لمدينة القدس المحتلة مجدداً، يعكس وجود توجه عدائي جديد ضد الفلسطينيين.

وقال صبري، في تصريح له، اليوم السبت:" ملف السفارة الأمريكية بات من الملفات الهامة والخطيرة للغاية بالنسبة للفلسطينيين، وأي تحرك أمريكي جديد لتنفيذ هذا المخطط يعني فعلياً إنهاء أي مفاوضات مع الجانب "الإسرائيلي".

وأضاف:" كل المفاوضات كانت تركز على أن القدس عاصمة أبدية للدولة الفلسطينية، ونقل السفارة الأمريكية للمدينة المحتلة يعني فعلياً عدم الاعتراف بها عاصمة لنا، وكل المفاوضات التي يتم التجهيز لها ستكون بلا قيمة وفائدة لنا".

وحذر خطيب المسجد الأقصى الإدارة الأمريكية من تنفيذ هذا المخطط، مؤكداً أن القدس ليس ملكاً للفلسطينيين وحدهم، وعلى العالم العربي والإسلامي وكذلك المجتمع الدولي التحرك لإنقاذ القدس وإفشال أي مخطط خارجي يصب في صالح الاحتلال.

وكان السيناتور الأمريكي الجمهوري، رون دي سانتيس، قال:" الرئيس ترامب ينوي الإعلان -خلال زيارته المرتقبة لإسرائيل- عن نقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى القدس".

وأضافت إذاعة الاحتلال الإسرائيلي، الخميس أن دي سانتيس، الذي يرأس اللجنة الفرعية لشؤون الأمن القومي في الكونغرس الأمريكي، قد زار "إسرائيل" الشهر الماضي، وتجوّل في مواقع محتملة لنقل السفارة الأمريكية إليها.

ويُتوقّع أن يزور ترامب تل أبيب في 22 مايو/أيار المقبل، كما وصل إلى مناطق الاحتلال "الإسرائيلي" وفد أمريكي للتمهيد لهذه الزيارة التي ستستمر يوماً واحداً.