google39ae0e62e4a5bc94.html google39ae0e62e4a5bc94.html

Menu
21:08"الإعلام الحكومي" بغزة: قرارات بصرف مساعدات مالية إغاثية
21:06الحكومة بغزة تُحدد موعد وآلية صرف رواتب موظفيها
21:01حكومة اشتية تنفي شائعات صرف رواتب موظفيها غدا
20:58الأستاذ حيدر الحوت ... 14 عاما على رحيل مطور أول صاروخ عرفته الثورة الفلسطينية
12:56لجان المقاومة: الشهيد القائد أبو يوسف القوقا ساهم في إستعادة روح المقاومة والجهاد وأسس جيلا من المقاومين على طريق تحرير فلسطين
12:54لجان المقاومة: نثمن ونبارك جهود وزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية بغزة
12:20وفاة أول لاجئ فلسطيني من سورية بفيروس كورونا في هولندا
12:17الهيئة 302 توجه نداءً عاجلًا للتضامن مع موظفي المياومة في "الأونروا"
12:13الأمم المتحدة: غزة من المناطق الهشة المحتاجة للدعم لمواجهة "كورونا"
12:10وفاة أول طبيب بكورونا في الجزائر
12:04حقيقة حذف 2000 اسم من المنحة القطرية وكيفية اختيار الأسماء!
12:023 أسيرات يخضعن للاعتقال الإداري بسجون الاحتلال
11:58"بتسيلم" تكشف عملية الدهس برام الله قبل شهر حادثة
11:57الاحتلال يُحول معتقلًا من قلقيلية للاعتقال الإداري
11:51نقص الغذاء والدواء يضع اللاجئين أمام مخاطر كورونا

مسؤول أميركي: ترامب يدرس زيارة "إسرائيل" نهاية مايو

أرض كنعان - وكالات / 

يعتزم الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، القيام بزيارة مستقبلية لـ"إسرائيل" ودول أخرى نهاية شهر مايو/آيار القادم، بحسب مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية.

وقال المسؤول الأميركي لصحيفة "هآرتس"، الصادرة اليوم الخميس، إن البيت الأبيض يدرس إمكانية تنظيم زيارة مستقبلية لـ"إسرائيل"، ودول أخرى.

وكان قد صرح مسؤول إسرائيلي كبير، يوم أمس الأربعاء، أن اتصالات تجري بين مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وبين البيت الأبيض بشأن تنسيق زيارة محتملة لترامب لـ"إسرائيل" في الشهر القادم.

وبحسب المسؤول نفسه، فإن تجري دراسة عدة مواعيد في الثلث الأخير من أيار/مايو المقبل، بيد أنه لم يتم تحديد تاريخ نهائي بعد.

يشار إلى أنه في نهاية أيار/مايو المقبل سيشارك ترامب في قمة زعماء حلف شمال الأطلسي، التي تعقد في بروكسل. ويدرس البيت الأبيض إمكانية استغلال سفر ترامب إلى أوروبا من أجل تنظيم زيارات إلى عدة دول في الشرق الأوسط، بينها "إسرائيل".

ونقلت الصحيفة عن مسؤول إسرائيلي قوله إن طاقما من البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأميركية والأجهزة الاستخبارية سوف يصل إلى "إسرائيل" لمناقشة التحضيرات للزيارة، في وزارة الخارجية الإسرائيلية وفي ديوان الرئاسة، بما في ذلك مناقشة القضايا اللوجستية والحماية.

وتأتي هذه الاتصالات بشأن الزيارة المحتملة لترامب إلى "إسرائيل" قبل أسبوع من اللقاء المرتقب في البيت الأبيض بين ترامب وبين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس. ويأتي هذا اللقاء بعد سلسلة لقاءات أجراها ترامب مع نتنياهو ومع عدد من الزعماء العرب، تركزت حول تحريك ما يسمى "عملية السلام" مجددا.

يذكر أن ترامب كان قد تعهد خلال حملته الانتخابية بنقل السفارة إلى القدس فور دخوله إلى البيت الأبيض، بيد أنه قرر التريث في ذلك، بسبب ضغوط من دول عربية، وخشية الحكومة الإسرائيلية من حصول تصعيد أمني.