Menu
13:09الزعنون: تحرك برلماني دولي لبناء موقف داعم للحقوق الفلسطينية
12:46غزة: إسرائيل تسمح بدخول الأسمنت للمرة الأولى منذ 2014 دون رقابة الأمم المتحدة
12:41قوات الاحتلال تطلق النار تجاه سيارة "صرف صحي" شرق خانيونس
12:40مقتل "مسنة" على يد ابنها في جنين
12:37جيش الاحتلال يرفع حالة التأهب في غزة والضفة
12:36وفاة طفل متأثراً بجراحه في حادث سير أمس في دير البلح
12:34ألف معتقل في "عوفر" يرجعون وجبة الإفطار
12:30الأمن الإسرائيلي يحذّر من انهيار اتفاق السلام مع الأردن
12:28تنويه صادر عن شركة توزيع الكهرباء للمواطنين بالمحافظة الوسطى
12:27تنويه مهم من وزارة الدّاخلية بغزة للمسافرين المتأخرين
11:07هنية يوجه رسالة لكل الزعماء والقادة العرب حول "صفقة القرن"
10:42شرطة الاحتلال تعتقل شاباً بتهمة حيازته سكين في القدس
10:36أبو مرزوق: أفضل ما تحتاجه قوى الاحتلال هو "حوار مع المحتلين" حتى يعترفوا بالأمر الواقع
10:34منصور: عباس سيشارك في جلسة لمجلس الأمن حول "صفقة ترامب"
08:30اعتقال فتيين بمواجهات بمخيم نور شمس بطولكرم

مسؤول أميركي: ترامب يدرس زيارة "إسرائيل" نهاية مايو

أرض كنعان - وكالات / 

يعتزم الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، القيام بزيارة مستقبلية لـ"إسرائيل" ودول أخرى نهاية شهر مايو/آيار القادم، بحسب مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية.

وقال المسؤول الأميركي لصحيفة "هآرتس"، الصادرة اليوم الخميس، إن البيت الأبيض يدرس إمكانية تنظيم زيارة مستقبلية لـ"إسرائيل"، ودول أخرى.

وكان قد صرح مسؤول إسرائيلي كبير، يوم أمس الأربعاء، أن اتصالات تجري بين مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وبين البيت الأبيض بشأن تنسيق زيارة محتملة لترامب لـ"إسرائيل" في الشهر القادم.

وبحسب المسؤول نفسه، فإن تجري دراسة عدة مواعيد في الثلث الأخير من أيار/مايو المقبل، بيد أنه لم يتم تحديد تاريخ نهائي بعد.

يشار إلى أنه في نهاية أيار/مايو المقبل سيشارك ترامب في قمة زعماء حلف شمال الأطلسي، التي تعقد في بروكسل. ويدرس البيت الأبيض إمكانية استغلال سفر ترامب إلى أوروبا من أجل تنظيم زيارات إلى عدة دول في الشرق الأوسط، بينها "إسرائيل".

ونقلت الصحيفة عن مسؤول إسرائيلي قوله إن طاقما من البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأميركية والأجهزة الاستخبارية سوف يصل إلى "إسرائيل" لمناقشة التحضيرات للزيارة، في وزارة الخارجية الإسرائيلية وفي ديوان الرئاسة، بما في ذلك مناقشة القضايا اللوجستية والحماية.

وتأتي هذه الاتصالات بشأن الزيارة المحتملة لترامب إلى "إسرائيل" قبل أسبوع من اللقاء المرتقب في البيت الأبيض بين ترامب وبين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس. ويأتي هذا اللقاء بعد سلسلة لقاءات أجراها ترامب مع نتنياهو ومع عدد من الزعماء العرب، تركزت حول تحريك ما يسمى "عملية السلام" مجددا.

يذكر أن ترامب كان قد تعهد خلال حملته الانتخابية بنقل السفارة إلى القدس فور دخوله إلى البيت الأبيض، بيد أنه قرر التريث في ذلك، بسبب ضغوط من دول عربية، وخشية الحكومة الإسرائيلية من حصول تصعيد أمني.