Menu
20:44"النشامى" يتوج بلقب البطولة الشاطئية
12:23وصول مساعدات طبية لغزة من "أميال من الابتسامات"
12:21"الضمير" تطالب بوقف جريمة التعذيب بسجون الاحتلال
12:13انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي "القدس مكانة شرعية" بجامعة اليرموك الأردنية
12:10اعتصامات بالأردن رفضًا لـ"ورشة البحرين وصفقة القرن"
12:0699 متطرفًا يهوديًا يقتحمون باحات الأقصى
12:04مسيرة حاشدة أمام مقر الأمم المتحدة بغزة رفضًا لصفقة القرن
12:02سياسة اسرائيلية جديدة للسيطرة على اراضي الضفة الغربية
11:55سلطنة عُمان تقرر فتح سفارة لها في فلسطين
11:45اقتحام واسع لمخيم الامعري برام الله وضابط المخابرات يتوعد
11:40إعلان هام لجميع مرشحي مقابلة الوظائف التعليمية
11:36الاحتلال يهدم بركسين ومحطة غاز بالقدس وسلفيت
11:34المجتمع الدولي يقدم دعماً مميزا لوكالة الغوث في فلسطين
11:31أسرى فلسطين: جميع أجهزة الاحتلال تشارك في تعذيب الأسرى
11:13فتى أسير لدى الاحتلال يزيل جسر تقويم أسنانه بمقص الأظافر

تفاصيل اجتماع اللجنة المركزية لحركة "فتح"

أرض كنعان - رام الله / 

قررت اللجنة المركزية لحركة "فتح"، خلال اجتماع لها ترأسه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، مساء يوم الأربعاء، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، تشكيل لجنة من أعضائها للمتابعة الكثيفة لتطورات الأمور، والاضطلاع بمسؤولياتها القيادية بهذا المجال، مؤكدة الدعم الكامل لنضال الأسرى ومطالبهم العادلة.

وناقشت اللجنة المركزية العديد من القضايا الحيوية ذات الأهمية الاستراتيجية وفي مقدمتها قضية إضراب الأسرى، أسرى الحرية والكرامة، داعية لتقديم كل الدعم للأسرى.

وفي سياق متصل، أعادت اللجنة تأكيد رفضها "لمحاولات حماس شرعنة الانقسام من خلال تشكيل ما يسمى باللجنة الادارية، ورفضها لاستمرار الوضع القائم في غزة بكل ما تقوم به حماس من مخالفات قانونية ووطنية بما في ذلك بحق شعبنا هناك".

وأكدت اللجنة المركزية على تصميمها على "إنهاء الانقسام، وإنهاء مشروع الكيان المنفصل في غزة، وتصميمها في هذا المجال على اتخاذ كل الاجراءات اللازمة لتحقيق ذلك، خاصة على ضوء عدم تجاوب حركة حماس مع محاولة فتح الأخيرة التوصل إلى التفاهم اللازم بما يمكن حكومة الوفاق من استلام كافة المهام وممارسة مسؤولياتها القانونية في قطاع غزة".

واستمعت اللجنة لإحاطة الرئيس محمود عباس حول التحركات في الفترة السابقة بما في ذلك زيارته لدولة الكويت الشقيقة والتي أكدت خلالها من خلال الشيخ صباح الأحمد موقفها الأخوي الداعم للشعب الفلسطيني وقيادته.

وناقشت اللجنة المركزية التحضيرات الجارية للزيارة الهامة القادمة إلى الولايات المتحدة واجتماع القمة مع الرئيس دونالد ترامب في الثالث من الشهر القادم، بما في ذلك الاجتماعات التي عقدها الوفد الفلسطيني الموجود حاليا في واشنطن.

كما ناقشت اللجنة المركزية موضوع الانتخابات البلدية القادمة وأهمية ترسيخ الديمقراطية في فلسطين، وتطرقت إلى انتخابات مجالس الطلبة في الجامعات، مشيدة بالنتائج التي حققتها الحركة.