Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

وزير الخارجية الألمانية يسافر إلى الأردن وفلسطين و"إسرائيل"

أرض كنعان - وكالات / 

أعلنت برلين أن وزير الخارجية الألمانية زيجمار جابرييل، يزور في الفترة من 23 إلى 25 أبريل الجاري، الأردن وإسرائيل والأراضي الفلسطينية.

وقبيل مغادرته اليوم صرح في برلين بأن الأردن "ينهض من خلال استقباله اللاجئين السوريين بمهمة ضخمة، ويحمل عبئا كبيرا في واحدة من أكثر المناطق غير الآمنة في العالم، ومن المهم بالنسبة لي أن أعبر عن صادق التقدير والامتنان لذلك".

وأضاف "سوف أؤكد خلال محادثاتي مع شركائي الأردنيين أن المانيا بصفتها واحدة من أكبر الجهات المانحة للمساعدات الإنسانية على مستوى العالم لن تتوانى في تقديم دعمها، وفي الوقت نفسه لا يزال من المهم ألا يخشى الأردن من المضي قدما بشجاعة في الطريق الذي انتهجته الحكومة للإصلاح الداخلي".

بشأن علاقة بلاده بإسرائيل، قال: "ترتبط ألمانيا وإسرائيل اليوم معا بعلاقات عميقة للغاية وممتدة بشكل فريد يعد هبة لا يسعنا إلا أن نتقبلها بامتنان وتواضع، وكلنا وعي بالشرخ الحضاري الذي تسببت فيه المحرقة، حيث نُقر بمسؤوليتنا التاريخية، ويعد التضامن الذي لا يتزعزع مع إسرائيل وتحمل المسؤولية تجاه سلامته بوصلة وحجر زاوية في سياستنا الخارجية، بل هي جوهر مفهومنا عن ذاتنا".

وأكد الوزير الألماني أنه بالنظر إلى الصراع في الشرق الأوسط، فإن "تضامننا مع إسرائيل يعني أيضا السعي من أجل أن تتمكن كلا من إسرائيل وفلسطين من العيش جنبا إلى جنب في كرامة وسلام، ولذلك نؤيد المفاوضات بين الطرفين بهدف التوصل إلى حل الدولتين، الذي يعد الحل الوحيد المستدام، ونأمل أن يعود كلا الجانبين إلى عملية محادثات جادة وصادقة، ونأمل مثلما يأمل شركاء دوليون آخرون أيضا، في أن تلوح إشارات صادقة تدل على الاستعداد للتفاوض".