Menu
12:45هذه رسالة حماس الخطية بشأن الانتخابات
12:43هيئة مسيرات العودة تصدر قرارًا هامًا بشأن فعالياتها القادمة
12:24بالأسماء: آلية السفر عبر معبر رفح ليوم غدٍ الثلاثاء
12:21الاحتلال يرحِّل مدير مكتب "هيومن رايتس" من الأراضي الفلسطينية
12:19قافلة أردنية طبية تصل غزّة عبر حاجز بيت حانون
12:05عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى بحراسة أمنية مشددة
12:01تعليق للمدارس بغزة والضفة غداً.. وبشرى خاصة للمعلمين
11:56الاقتصاد تعلن عن رزمة تسهيلات للتجار وأصحاب المصانع
11:34المنحة القطرية.. الرابط الرسمي لفحص الـ ١٠٠ دولار 11/2019
11:31أسيران يواصلان الإضراب عن الطعام رفضاً للاعتقال الإداري
11:28السرطان ينهش جسد الأسير إبراهيم أبو مخ
11:22الحيّة يدعو السعودية للإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين
10:41خلاف بين الجيش الإسرائيلي والشاباك حول تسهيلات بغزة
10:39الرئيس التونسي يدعو لوضع حد لمحاولات إبادة الشعب الفلسطيني
10:29827 شقة سكنية تم بناؤها بمستوطنات الضفة منذ بداية 2019

سواسية : يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الاسير العيساوي بعد تدهور صحته ونقله للمستشفى ويطالب بالتدخل .

ارض كنعان/ حمل مركز سواسية لحقوق الانسان إدارة السجون الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير سامر العيساوي بعد تدهور صحته بشكل ملحوظ ونقله إلى مستشفى هساف هاروفيه ، حيث أفادت المصادر بأن العيساوي أُصيب بهبوط حاد في نبضات القلب ، لذا تم نقله على وجه السرعة من مستشفى الرملة الى مستشفى أساف هاروفيه
وأشار المركز بأن إدارة السجون تتعمد إيقاع الأذى بالأسرى والتخطيط لقتلهم ببطء مع سبق الاصرار و الترصد  وتمتنع عن تقديم الخدمات العلاجية والطبية لهم .
وأضاف المركز بأن الوضع الصحي الخطير للأسير العيساوي جاء نتيجة إضرابه المتواصل عن الطعام لأكثر من 180 يوماً احتجاجا على سوء المعاملة من قبل إدارة السجون والتي سبق وأن اعتدت على عائلته أثناء نقله من السجن إلى المحكمة في القدس واعتقلت شقيقته المحامية شيرين العيساوي في حينها .
وطالب المركز المجتمع الدولي بكافة مؤسساته الحقوقية بضرورة إرسال لجان تحقيق دولية للوقوف على الحالة الانسانية المتردية للأسرى داخل السجون الاسرائيلية ، والتحقيق بجدية حول الاعتداءات المتكررة على الاسرى وتعمد سياسة الاهمال الطبي بحقهم ومنعم من أبسط الحقوق التي كفلتها الشرائع الدولية واتفاقيات جنيف .
وأضاف المركز بأن ما يحدث من انتهاكات ضد الأسرى هو دليل على العقلية الإجرامية التي يتعامل بها الاحتلال مع الأسرى في السجون ، ومعاقبتهم وتعريض حياتهم للخطر والموت دون رقيب أو حسيب .
 وعليه فإن المركز ينظر بخطورة بالغة إلى تدهور صحة الأسير العيساوي والذي يمكن أن يموت في أية لحظة ويفجر الأوضاع داخل السجون ، ويطالب المركز المجتمع الدولي ومنظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر بتحمل مسؤوليتها الأخلاقية والقانونية تجاه قضية الأسرى وإرسال لجنة لتقصى الحقائق الى المستشفى الموجود بها العيساوي والإطلاع على وضعه الخطير والإفراج عنه نتيجة تدهور صحته . .