Menu
16:30عوامل ساهمت في الظهور القوي لبيت حانون في دوري الممتازة
13:11نجاح زراعة فاكهة "التنين" في غزة
13:00قرار حكومي بتخفيض أسعار خدمات النفاذ على "بالتل"
12:57"العودة" يطالب مجلس حقوق الإنسان بالضغط لإعادة إعمار مخيم اليرموك
12:55مستوطنون يُواصلون اقتحامهم للأقصى
12:52هكذا رد "غانتس" على دعوة "نتنياهو "لحكومة وحدة
12:32الاحتلال يقتحم قرية بردلة بالأغوار
10:23مشعشع: اجتماع الدول المانحة للأونروا سيعقد في موعده رغم "التشويش"
10:18"حماس" تنعى القيادي جهاد سويلم
10:07البنك الدولي: أزمة السيولة تخلق تحديات ضخمة للاقتصاد الفلسطيني
10:00مقتل 20 شخص وإصابة 90 إثر انفجار ضخم جنوب افغانستان
09:57الاحتلال يخطر بوقف البناء بمدرسة في الخليل
09:55الاحتلال يزعم ضبط مخرطة على حاجز ترقوميا
09:53تجديد "الإداري" بحق الأسير إبراهيم شلهوب للمرة الثانية
09:51"إعلام الأسرى" يُحمِّل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير الجدع

الوزير صيدم يزور غزة اليوم لإعلان إنهاء أزمة جامعة الأقصى

أرض كنعان - غزة / 

من المقرر أن يزور وزير التربية والتعليم في حكومة التوافق الوزير صبري صيدم قطاع غزة، صباح اليوم الأحد، للإعلان عن الاتفاق الذي ينهي أزمة جامعة الأقصى.

وقال رئيس مجلس أمناء جامعة الأقصى د.محمد رضوان إن وزير التربية والتعليم بحكومة التوافق الوزير صبري صيدم سيصل قطاع غزة صباح اليوم، للإعلان عن الاتفاق الذي ينهي أزمة جامعة الاقصى المستمرة منذ أكثر من عامين.

وأوضح رضوان في تصريحٍ صحفي أن الوزير صيدم سيعلن خلال زيارته حل مشكلة الجامعة بشكل نهائي، وذلك بعد تسلم الدكتور كمال الشرافي رئاسة الجامعة الخميس الماضي.

وأوضح أنه جرى الاتفاق على حقوق العاملين في الجامعة سواء كانوا الموظفين المحجوزة رواتبهم، أو الموظفين الذين تم تعيينهم خلال فترة الانقسام، مضيفا: "الاتفاق على أن تحفظ حقوقهم الادارية والمالية وأن يستعيدوا كافة حقوقهم كموظفين رسميين".

وأشار الى أن الاتفاق ينص على تمكن الجامعة من التصرف في أموالها المحجوزة لدى رام الله، بحيث تتمكن الجامعة من الانفاق على احتياجاتها التشغيلية والتطويرية.

وذكر رضوان أن من ضمن الاتفاق الحفاظ على حقوق الطلبة وتصديق شهاداتهم واعتمادها من كافة الجهات المعنية مع اتاحة الفرصة لهم للالتحاق بالجامعة دون أي اشكاليات تعيق هذا الالتحاق.

وأكد أنه تم الاتفاق على انهاء مشكلة كافة الطلاب (الجدد والقدامى) بشكل كامل ونهائي، مضيفا: "أن يكون جميع الطلبة معترف فيهم ومعتمدين بدون أي مشاكل أو إشكاليات".

وجرى تسليم الدكتور كمال الشرافي منصب رئاسة جامعة الأقصى بغزة يوم الخميس الماضي، بحضور أعضاء مجلس الأمناء  ورؤساء الجامعات، وممثلي الفصائل الفلسطينية ووزارة التربية والتعليم.