Menu
18:42حماس تلتقي الجهاد الإسلامي في لبنان وتأكيد على وحدة الموقف الفلسطيني من أجل مواجهة التحديات
18:41"حماس" تعقّب على اغتيال الاحتلال لــ "رواجبه"
18:05توقف محطة توليد الأكسجين بمستشفى الأقصى والصحة تحذر
18:03غزة: سلطة الطاقة تجدد تأكيدها على تسعيرة كهرباء المولدات التجارية
18:02الكابينت الاسرائيلي يجتمع الاربعاء المقبل
18:01داخلية غزة تصدر اعلانا مهما حول آلية السفر عبر معبر رفح يوم غد الخميس
17:56اعلام اسرائيلي يكشف تفاصيل جديدة حول عملية إطلاق النار التي نفذها شاب فلسطيني بنابلس
14:23لجان المقاومة :جريمة اعدام "الشهيد بلال عدنان رواجبة"  بدم بارد جريمة تضاف لمسلسل جرائم العدو بحق شعبنا تستدعي تصعيد المقاومة بكافة أشكالها  ضد الاحتلال وقطعان المستوطنين
13:11مصاب بكورونا.. نقل موظف "أونروا" بغزة إلى مستشفى بعسقلان
13:09كوربين: الضغوطات عليّ لا تقارن بمعاناة عائلة فلسطينية تحت الاحتلال
12:50الفلسطينية ايمان جودة تفوز بانتخابات الكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي
12:48الخارطة الوبائية لمصابي كورونا اليوم في قطاع غزة
12:42الداخلية توضح آخر تطورات فيروس "كورونا" في غزة
12:32محدث.. صور: استشهاد نقيب في الشرطة الفلسطينية على حاجز حوارة
12:31رشيدة طليب تفوز في انتخابات ميشيغان

أسرى فلسطين: 22 حالة اعتقال لنساء وفتيات خلال شباط

أرض كنعان - غزة / 

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن سلطات الاحتلال صعدت خلال شهر شباط/فبراير الماضي من استهداف النساء والفتيات الفلسطينيات بالاعتقال حيث رصد (22) حالة اعتقال لنساء من بينهم جريحه وقاصرتين .

وقال الباحث رياض الأشقر الناطق الإعلامي للمركز بأن الاحتلال يواصل الاعتقالات بحق النساء والفتيات الفلسطينيات بشكل متعمد وممنهج وليس حالات فردية، فلا يكاد يمر أسبوع إلا ويكون هناك ما يقارب 5 حالات اعتقال بين النساء منهن قاصرات أو كبيرات في السجن .

وأوضح الأشقر بأن الاحتلال ضاعف الشهر الماضي من استهداف النساء حيث وصلت حالات الاعتقال بينهن إلى (22) حالة، بينما كانت في شهر يناير الماضي (12) حالة فقط ، ومنهن الفتاة منار مجاهد 28 عاماً من حي كفر عقب شمال مدينة القدس، والتي اعتقلت بعد اصابتها بالرصاص نتيجة اطلاق النار عليها من قبل جنود الاحتلال أثناء تواجدها بالقرب من حاجز قلنديا، بتهمه حيازة سكين .

وأشار الأشقر إلى أن سلطات الاحتلال اعتقلت 3 طالبات من جامعة بيرزيت وهن زينب برغوثي وبيان صافي وميران برغوثي خلال مشاركتهن في مظاهرة سلمية في محيط معتقل عوفر  بينما اعتقلت قاصرتين وهن الطفلة هديل الرجبى 12 عام من القدس، بعد استدعائها  للتحقيق في مركز المسكوبية، والفتاة إسراء جابر 17 عام ، قرب المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل بتهمة حيازة سكين .

وبين الأشقر بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنة جودة أبو مازن (38 عاما) وهي والدة صادق أبو مازن منفذ عملية الطعن وإطلاق النار في "بتاح تكفا" والتي أسفرت عن إصابة خمسة مستوطنين بجراح، إضافة الى احتجاز عضوه المجلس الثورى لحركة فتح السيدة  سلوى هديب لدى محاولتهما المرور عبر حاجز حزما، مع نجلها،  فيما اعتقلت الفتاة ميس محمود مليطات 26 عاماً، قرب مفرق بلده بيت دجن شرق نابلس.

فيما طالت الاعتقالات السيدة عبير خالد أبو سلام (36 عاماً)، من طولكرم مع زوجها المواطن أحمد عبد الله أبو سلام (48 عاماً)، وكذلك السيدة اكرام النتشة  وابنتها رغد بعد توقيف الحافلة التي يستقلانها بمدينة القدس، وهما بطريقهما إلى مدينة يافا، والفتاة روان عاطف شيوخي 21 عاماً، بلدة سلوان بالقدس ، بعد مداهمة منزل ذويها ونقلها إلى مركز المسكوبية للتحقيق، بتهمه التحريض على مواقع التواصل الاجتماعي، وهى شقيقه الشهيد علي شيوخي 20 عاماً، الذي ارتقى برصاص الاحتلال شهر تشرين أول الماضي خلال المواجهات مع الاحتلال .

ونوه الأشقر إلى أن خلال شباط أصدرت محاكم الاحتلال حكما بالسجن لمدة عام ونصف على الطفلة الأسيرة أمل قبها (16 عامًا) من جنين، وغرامة مالية بقيمة 20 ألف شيقل، وعلى الأسيرة دلال أبو الهوى، والدة الأسير عمر أبو الهوى من القدس المحتلة، بالسجن لمدة 12 شهراً ودفع غرامة مالية بقيمة 10 الاف شيقل بتهمة إدخال أموال لأسرى حركة حماس.

فيما تدهورت صحة الأسيرة الجريحة جيهان حشيمة (37 عاماً)، من القدس، وهي متزوجة وأم لثلاثة أطفال وتقبع في عيادة سجن الرملة بحيث لم تستطيع الوقوف على قدميها ، وتتنقل على كرسي متحرك، وتعانى من ارتفاع الكولسترول ومشاكل بالغدة الدرقية وتجلط في الدم وضعف النظر.

وكانت حشيمة قد أصيبت بعدّة رصاصات في قدمها اليسرى خلال عملية اعتقالها بتاريخ 30/12/2016، ونقلت إلى مستشفى "شعاري تسيدك"، لمدّة شهر وخضعت لعملية زراعة بلاتين في قدمها ثم نقلت الى الرملة