Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

تراجع يطرأ على صحة الأسيرين المضربين أبو الليل ومطير

ارض كنعان - غزة /

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن تدهورا طرأ على صحة الأسيرين رائد فايز مطير (45 عاما)، وجمال أبو الليل (50 عاماً) من مخيم قلنديا بالقدس، وهما يخوضان إضرابا مفتوحا عن الطعام ضد اعتقالهما الإداري، محملاً الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياتهما وسلامتهما.

وأوضح الباحث رياض الأشقر الناطق الإعلامي للمركز بأن الأسيران أبو الليل ومطير يخوضان إضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم الثاني عشر على التوالي، احتجاجا على تجديد الاعتقال الإداري له للمرة الثالثة على التوالي، وقام الاحتلال بنقلهم مؤخرا من سجن النقب بحيث نقل مطير إلى العزل في زنازين سجن عسقلان، وأبو الليل للعزل في سجن "ايشل" لممارسه الضغوطات عليهم لوقف إضرابهم.

وأشار الأشقر إلى أن الأسير مطير يعاني من ضيق في التنفس، وثقل على صدره، ويشعر بألم مستمر في الخاصرتين، وقد نقص وزنه حوالي 6 كيلو جرام منذ إضرابه، ورغم ذلك يرفض كل أشكال المدعمات ولا يتناول سوى الماء فقط، بينما يقبع في زنزانة ضيقة في سجن عسقلان، وتخلو من كل مقومات الحياة، و لا يملك سوى ملابسه التي يرتديها فقط، وحرمه الاحتلال من الزيارة، أو الحصول على أي غرض من الكانتينا.

وأضاف الأشقر بأن الأسير أبو الليل كذلك يعاني من ظروف صحية سيئة، وإرهاق عام في جسده، وأوجاع في القدمين، وعدم قدرة على الحركة، وصداع مستمر في الراس، وقد نقص وزنه 5 كيلو جرام حتى الآن، ومعزول في زنزانة انفرادية، تفتقر لأدني الظروف الصحية، وقد تم سحب منها جميع مقتنياته.

وبين الأشقر بأن الاحتلال قد اعتقل الأسير مطير وهو يشغل منصب رئيس مركز شباب قلنديا بتاريخ 14/2/2016، وأصدر بحقه قرار إداري وجدد له أيضاً 3 مرت متتالية دون تهمة، وهو أسير سابق اعتقل عدة مرات.

بينما الأسير أبو الليل هو أحد قادة حركة فتح في مخيم قلنديا، وعضو سابق في المجلس الثوري لحركة فتح، وأمين سر سابق لحركة فتح في قلنديا، وكان اعتقل بتاريخ 15/2/2016، وفرض عليه الاعتقال الإداري وجدد له 3 مرات متتالية، لذا قرر الأسيران خوض إضراب مفتوح عن الطعام وذلك احتجاجا على تجديد اعتقاله الإداري للمرة الثالثة على التوالي .