Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

ترامب: الفلسطينيون و"الاسرائيليون" من يقرر دولة واحدة أم دولتين

أرض كنعان - واشنطن / 

أكد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن حل الدولتين ليس الوحيد لإنهاء الصراع "الإسرائيلي" الفلسطيني، مشيرا، في الوقت نفسه، إلى أنه سيعمل لتحقيق السلام بين الجانبين.

وقال ترامب أيضا، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو في واشنطن، "ستشجع الولايات المتحدة التوصل لاتفاق سلام.. اتفاق سلام عظيما بشكل حقيقي".

وتطرق ترامب لفكرة حل الدولتين قائلاً " إن كان الاختيار بين حل دولة واحدة أو حل الدولتين، فأنا سأكون مسروراً لما يتم التوصل إليه بين "إسرائيل" والفلسطينيين.

وأردف قائلاً "سنعمل على ذلك بجدية شديدة لكن ينبغي أن يتفاوض الطرفان بنفسيهما على هذا الاتفاق بشكل مباشر، مشيراً إلى أنه يجب على "الإسرائيليين" أن يُبدوا مرونة من أجل التوصل لاتفاق، وأن يثبتوا بأنهم يريدون التوصل لاتفاق.

ووجه ترامب حديثه لنتنياهو قائلاً: يجب على الشعب "الإسرائيلي" أن يعلم بأن الولايات المتحدة تقف ثابتة في نضال "إسرائيل" ضد الإرهاب، مضيفاً: السلام يتطلب من الطرفين احترام حياة الإنسان.

كما ندد ترامب بتدابير الأمم المتحدة تجاه "إسرائيل"، والتي وصفها بـ"الظالمة وأحادية الجانب"، وذلك في إشارة إلى القرار الذي تبناه مجلس الأمن الدولي الشهر الماضي، الذي يدين الاستيطان "الإسرائيلي" في الأراضي المحتلة.

وقال ترامب "هذا سبب إضافي لرفضنا التدابير الظالمة وأحادية الجانب تجاه "إسرائيل" في الأمم المتحدة، التي عاملت "إسرائيل"، برأيي، بطريقة ظالمة جدا".

وحيال الملف الإيراني، أكد أنه لن يسمح أبداُ لإيران بحيازة السلاح النووي، وقال: "الاتفاق النووي الإيراني هو من أسوأ الاتفاقات التي رأيت. وإدارتي فرضت عقوبات جديدة على إيران وسأقوم بالمزيد لمنع إيران بشكل بات من أن تطور سلاحا نوويا".