Menu
12:56الزراعة بغزة: 82% نسبة هطول الامطار
12:38الخارجية توضح كواليس القرار الأخير للجنائية الدولية
12:35نتنياهو يطلب ضوءًا أخضر من واشنطن لضم غور الأردن
12:3459 مستوطنا يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
11:29إعلان محددات وموعد صرف المنحة القطرية اليوم
11:22إدخال معدات ثقيلة لمصلحة المياه في غزة بعد رفض دام أكثر من 4 سنوات
11:20عقب مشاركته في في عزاء سليماني .. هذا ما قاله مشعل لهنية
11:18الاحتلال يقرر احتجاز جثامين شهداء الليلة الماضية
11:11خيبة أمل إسرائيلية من قرار ماكرون الاجتماع مع الرئيس عباس
11:09حماس تدعو لاستراتيجية نضال جماعي أمام تهويد الضفة
11:04"حرب خفية" الاحتلال يستغل التحسينات للإيقاع بالغزّيين
10:37نفاق على أنقاض وطن وجرح شعب نازف
10:31الجهاد الإسلامي: عملية بيت ليد حدثًا جهاديًا سيبقى ملهمًا للمقاومة
10:26حسين الشيخ: أي قرار إسرائيلي بضم الأغوار سيؤدي لانهيار الوضع القائم
10:24بالصور: المبادرة الشبابية في البريج تُكرم أصحاب صالونات الحلاقة

اعتصام لأطفال اللاجئين الفلسطينيين من سوريا الى لبنان

أقام اتحاد الجمعيات الإغاثية والأهلية العاملة في الوسط الفلسطيني، لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين الفارين نتيجة المعارك الدائرة في سوريا، اعتصاماً حاشداً بمشاركة عدد كبير من الأطفال الفلسطينيين اللاجئين من سوريا، وذلك أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في بيروت 17/1/2012.

رفع الأطفال المعتصمون شعارات ويافطات تطالب المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية بتحمل مسؤولياتها تجاه اللاجئين، وأن تقدم لهم المساعدات العينية والإغاثية الكافية وأن توفر لهم المأوى المناسب ليقيهم من برد الشتاء القارس. وردّد الأطفال هتافات تدعو إلى احترام الإنسانية. وقد حمل الأطفال يافطات ولوحات مكتوب على بعضها " أنا إنسان ومن حقي أن أفرح مثل أطفال العالم - نريد الحماية من الجوع والمرض - نريد تأمين المأوى المؤقت - لماذا المجتمع الدولي بخيل في مكان.. وكريم في مكان آخر؟ - اللجنة الدولية للصليب الأحمر هي ضمير المجتمع الدولي تجاه اللاجئين..".

خلال الاعتصام استعرض مدير المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان"شاهد"  محمود الحنفي بعض صور المعاناة التي تواجه اللاجئين الفلسطينيين داخل المخيمات والتجمعات في لبنان مطالباً رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي في لبنان، بإيصال هذه الصرخة ونقل هذه المعاناة والاحتياجات الى رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي مسلماً إياه مذكرة مقدمة باسم اتحاد الجمعيات الإغاثية والأهلية العاملة في الوسط الفلسطيني.

يذكر أنّ اتحاد الجمعيات الإغاثية والأهلية العاملة في الوسط الفلسطيني تضم كل من المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد) وجمعية الغوث الإنساني للتنمية والوقفية الإنسانية للإغاثة والتنمية وجمعية الفرقان للعمل الخيري، ووقف الرأفة الإجتماعية وجمعية الشفاء للخدمات الطبية والإنسانية وجمعية الإسراء للتنمية ومنظمة ثابت لحق العودة واللجان الأهلية في لبنان.